شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “هذه بدعة”.. الشيخ مبروك عطية يعلق على لقب “عريس الجنة” للفتية والشبان بعد وفاتهم

وجه الدكتور، مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، انتقاداً حاداً لما يردده البعض عن وصف الموتى من صفوف الشباب والأطفال بأنهم “عروس أو عريس الجنة” واصفًا ذلك بأنه بدعة.

مبروك عطية يحسم الجدل

وقال مبروك عطية، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تعالوا بقى نشوف البدع اللي بقالنا كام شهر العيال اللي بتموت ليلة الدخلة بيقولوا عريس الجنة وعروسة الجنة.. جالك منين.. ده بدعة”.

وتابع: “أنا هقولكم حديث البخاري لما طفل مات فقالت أم المؤمنين عائشة طير من طيور الجنة، فغضب صلى الله عليه وسلم وقال لها وما أدراكي؟”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| تزوج 33 مرة خلال عامين… محلل شرعي مصري يكشف تفاصيل زيجاته المشروطة وداعية يرد عليه

وأضاف: “لا تتألى على الله.. محدش عارف ماذا صنع الله بهما، أهو طفل وميت قبل البلوغ ومسألة النار والجنة بتاعته سبحانه وتعالى”.

وذكر حادثة وقعت في مدينة الفيوم بـ مصر، حيث توفي عروس وعروسه ليلة الدخلة، بسبب الاختناق، بعد إشعالهم للفحم وتركه ليلاً، وحادثة أخرى في أسيوط حيث أم قامت بقتل طفليها، مشيراً إلى أن الغريب هو ردة فعل الناس على مثل هذه الحوادث حيث يطلقون لقب “عريس الجنة” على الطفل أو الشاب الذي فارق الحياة، وأكد أن هذا الأمر بدعة وغير صحيح.

واستنكر عطية هذه التوصيفات التي اعتبرها بدعة بالقول: “هيبقوا العروسين اللي اتجوزوا بعد طلوع روحهم عرسان الجنة.. جنة إيه ونار إيه؟.. وطالما وديناهم الحياة الحقيقة بدأت جوه، ومحدش عارف ماذا صنع الله بهما؟.. ونستغفر لهم لأنهم الآن يسألوا”.

واختتم قائلًا: “لو كانوا عرسان الجنة يبقى ما نستغفرش لهم، لأنهم مش هيتسألوا بقى طالما هما عرسان الجنة”.

وكان مبروك عطية قد علق في وقت سابق على الجدل المُثار حول فيلم “أصحاب ولا أعز”، قائلًا إن المثلية ليست من الفن الهادف، ولا يوجد دين يدعو للمثلية أو العري أو الفجور.

بالفيديو|| "هذه بدعة".. الشيخ مبروك عطية يعلق على لقب "عريس الجنة" للفتية والشبان بعد وفاتهم
بالفيديو|| “هذه بدعة”.. الشيخ مبروك عطية يعلق على لقب “عريس الجنة” للفتية والشبان بعد وفاتهم

اقرأ أيضاً : “الزوجة في نار جهنم ” إذا طلبت الطلاق.. فتوى للشيخ مبروك عطية تثير الجدل والأزهر يرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى