منوع

مجموعة أطعمة تحمي أجسادنا من خطر الالتهابات المزمنة وتحارب الجراثيم

نشر موقع “ميديك فوريوم”، قبل أيام، تقريراً يؤكد بأن الغذاء الصحي يلعب دوراً مهماً في الحد من مستوى العمليات الالتهابية، فالجسم الذي يتبع نظام غذائي متكامل وصحي يستطيع الدفاع ضد الجراثيم داخلياً، ولذلك ذكر الموقع بتقريره مجموعة أطعمة تحمي أجسادنا من خطر الالتهابات المزمنة.

– أطعمة تحمي من خطر الالتهابات المزمنة

وفقاً لما نشره الموقع، فإن الخبراء أكدوا أنه من المفيد الاعتماد على نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور، والدهون “الجيدة” الموجودة في الأسماك الزيتية، واستخدام زيت الزيتون الصحي.

كذلك يجب تناول الفطر والثوم والزنجبيل، وتقليل كمية الكربوهيدرات المكررة واللحوم المصنعة، والمواد الغذائية التي لا تحقق أي فائدة غذائية حقيقية للجسم، التي تزيد من مخاطر ومستويات الالتهابات والالتهابات المزمنة في الجسم.

وأشار الخبراء إلى ضرورة تخصيص حصة أكبر للخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات التي تحتوي على عناصر غذائية مغذية ومضادة للالتهابات، وبالإضافة إلى تلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تأخير تلف الخلايا والأنسجة والوقاية منها، والموجودة في الفواكه والخضروات مثل الخضار الورقية والشمندر والأفوكادو والفاصوليا والعدس والكركم والزنجبيل والشاي الأخضر والحبوب الكاملة.

وتلعب الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية دورا مهما في السيطرة على عمليات الالتهاب في الجسم والتحكم بشعور الألم المرتبط بالالتهابات، وتوجد أحماض أوميغا 3 في الأسماك مثل سمك السلمون والتونة، كما أنها موجودة في الجوز وبذور الكتان وفول الصويا.

والجدير ذكره أن الدراسات المختلفة حذرت من خطر الالتهابات المزمنة التي قد تسبب ضرراً للجسم، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطانات المختلفة، بالإضافة إلى داء السكري وأمراض مزمنة أخرى.

مجموعة أطعمة تحمي أجسادنا من خطر الالتهابات المزمنة وتحارب الجراثيم
مجموعة أطعمة تحمي أجسادنا من خطر الالتهابات المزمنة وتحارب الجراثيم


تابع المزيد:

)):طريقة علاج حساسية الأنف والعطاس باستخدام خل التفاح وبدائله

)) آلام الصداع النصفي المزعجة: دراسة تنصح بخمسة أطعمة تساعد على الخلاص منه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى