أخبار العالم العربي

بالفيديو || مقتل 5 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة وحماس تدعو لـ “تصعيد المقاومة”

قتل الجيش الإسرائيلي 5 فلسطينيين على الأقل في اشتباكات وقعت فجر اليوم الأحد في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، على خلفية حملة اعتقالات واسعة شنها الجيش ضد “عناصر لحماس”.

وبدأت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات ببلدتي بدو وبيت عنان غرب رام الله، ما أدى إلى اشتباكات مع الفلسطينيين، بالإضافة إلى اقتحامات واشتباكات في برقين غرب جنين.

مقتل 5 فلسطينيين

وأفادت الصحة الفلسطينية بأن الارتباط المدني أبلغها بمقتل 3 مواطنين في بلدة بدو شمال القدس، كما تبلغ محافظ جنين من قبل الارتباط بمقتل فلسطيني آخر بجنين، بالإضافة إلى مصرع فلسطيني متأثراً بجراحه، ما يجعل حصيلة قتلى الاشتباك من الجانب الفلسطيني 5 وفيات.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة اثنين من جنوده بجروح خطيرة خلال العمليات قرب جنين، وعن إصابة ضابط وجندي من وحدة ” دوڤدوڤان” الكرز، بجروح، وأنه تم نقلهم لمستشفى “رامبام” للعلاج.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن العملية الأمنية التي أجرتها قواته في الضفة الغربية الليلة الماضية كانت موجهة ضد عناصر في حركة “حماس”.

وأضاف بينيت الذي يتواجد الآن في طريقه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في تصريح منشور اليوم الأحد على صفحة مكتبه في “فيسبوك”، أن عناصر “حماس” هؤلاء كانوا “يستعدون لتنفيذ عمليات إرهابية وشيكة”. وتابع، “لقد عمل الجنود والقادة كما يتوقع منهم فهم سعوا إلى مواجهة الإرهابيين ونحن ندعمهم دعما كاملاً”.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بينيت أطلع على حيثيات الأحداث التي جرت في الضفة الليلة الماضية.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” إن “العملية التي نفذت تم التجهيز لها منذ أيام، وبعد متابعة لعدد من نشطاء حركة”.

وأشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أنه “توجد إمكانية لإطلاق صواريخ من قطاع غزة على خلفية ما يحدث في الضفة الغربية”.

اقرأ أيضاً : القوات الإسرائيلية “تُنكل” بفلسطيني في الضفة الغربية (فيديو)

حماس تدعو للتصعيد

ودعت حركة حماس في قطاع غزة إلى “تصعيد المقاومة” ضد إسرائيل في الضفة الغربية، على خلفية العملية الأمنية.

وشددت “حماس” في تصريح صحفي أصدرته اليوم الأحد على أن دماء الفلسطينيين الذين قتلوا فجر اليوم خلال العملية الإسرائيلية (وبلغ عددهم حسب آخر المعطيات خمسة أشخاص) “لن تذهب هدرا”، مضيفة أن الشعب الفلسطيني وفي مقدمته الحركة “سيظل في مقدمة الصفوف لمواجهة المحتل مهما بلغت التضحيات”.

وتابعت الحركة، “ندعو جماهير شعبنا البطل في الضفة الباسلة إلى تصعيد المقاومة ضد المحتل في جميع نقاط التماس، وعلى الطرق الالتفافية، فخيار المقاومة والرصاص هو القادر على حماية حقوقنا وتحرير أسرانا وحماية مسرانا”.

بالفيديو || مقتل 5 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة وحماس تدعو لـ "تصعيد المقاومة"
بالفيديو || مقتل 5 فلسطينيين في عملية إسرائيلية بالضفة وحماس تدعو لـ “تصعيد المقاومة”

اقرأ أيضاً : بعد التحقيقات.. إسرائيل تنشر تفاصيل مُختلفة عن هروب الأسرى الفلسطينيين من “جلبوع”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى