التقارير المصورةالشأن السوري

بالفيديو|| تصعيد تركي بمحيط طريق الـ m4 يدفع روسيا لاتخاذ خطوة حمايةً للقافلات النفطية (خاص)

شهد الطريق الدولي الرابط بين محافظتي الحسكة والرّقة، عصر اليوم الأحد، تحرّكاً روسيّاً جديداً ردّاً على التصعيد التركي الذي طال محيط الطريق المعروف بـ “طريق الـ m4”.

عيد تركي بمحيط طريق الـ m4

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، في محافظة الرقة وريفها، نور الجاسم، أنّ الطريق قد شهد اليوم تسيير قافلاتٍ تجاريةٍ ونفطيةٍ برعايةٍ من الشرطة العسكرية الروسيّة على الطريق الدولي “m4” أو ما يعرف بالخط العاشر والذي يعتبر الشريان الاقتصادي الحيوي في مناطق شمال شرق سوريا، حيث شهد انقطاعاً كاملاً نتيجة استمرار القصف المدفعي التركي مستهدفاً محيطه.

روسيا ترافق القافلات التجارية والنفطية

وشرعت القوات الروسية بتسيير قافلةٍ تجاريّة تضم صهاريج نفط ومواد تجاريّة انطلاقاً من منطقة عين عيسى شمال الرقة نحو مدينة الحسكة، حيث رافقتها ذهاباً وإياباً وذلك تجنّباً لتعرّضها للاستهداف من قبل المدفعية التركية، أو من قبل فصائل المعارضة الموالية لأنقرة.

تنفيذ اتفاق مسبق بين تركيا وروسيا حول الطريق

وتأتي عملية تسيّير القافلة التجارية عقب توقيع اتفاقٍ مسبقٍ بين الشرطة العسكرية الروسيّة والقوات التركية للسماح لهم بالسير على الطريق الدولي الذي يعتبر خطّاً فاصلاً بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ومناطق سيطرة فصائل المعارضة الموالية لأنقرة المعروفة بـ “الجيش الوطني”.

مواضيع ذات صِلة : عدسة ستيب ترصد دخول تعزيزات تركية تضم “شاحنات ومعدات إسمنتية” باتجاه طريق الـ m4 جنوبي إدلب

الجدير ذكره، أنّ الطريق الدولي “الـ m4” يشهد بين الحين والآخر توتراتٍ فيه أو بالقرب من محيطه ازدادت وتيرتها خلال الأيام القليلة الماضية بالتزامن مع إطلاق أنقرة تهديداتٍ باحتمالية شنّ عمليةٍ عسكريّةٍ جديدة ضدّ مناطق سيطرة الأكراد في شمال شرق سوريا.

شاهد أيضاً :  الموت يفجع الفنان السوري مكسيم خليل بوالدته “مصممة الأزياء الروسية ” مع كلمات حزينة منه: “يتيم أنا الآن يا أمي”

بالفيديو|| تصعيد تركي بمحيط طريق الـ m4 يدفع روسيا لاتخاذ خطوة حمايةً للقافلات النفطية (خاص)
بالفيديو|| تصعيد تركي بمحيط طريق الـ m4 يدفع روسيا لاتخاذ خطوة حمايةً للقافلات النفطية (خاص)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى