أخبار العالم العربي

بالفيديو|| مفتي مصر السابق النبي محمد (ص) من مواليد برج الحمل

 

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أمس السبت، فيديو للدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وهو يتحدث في أحد حلقات برنامج “والله أعلم”، على قناة “سي بي سي”، عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعد تحديد تاريخ ميلاده بحسب الأشهر الميلادية والبرج الفلكي الذي ينسب إليه.

تصريح مفتي مصر السابق حول ميلاد النبي (ص)

وقال علي جمعة إن: ” النبي محمد من مواليد برج الحمل”، مشيرًا إلى أنه وُلد في يوم 20 أبريل/ نيسان، وهو نهاية برج الحمل، أو 22 أبريل/ نيسان.

 وأضاف: “أن يوم 22 أبريل/ نيسان تم اختياره باعتباره يومًا عالميًا للأرض”، لافتاً إلى أنه أنّ من المصادفات الجميلة، أن اليوم العالمي للحفاظ على الأرض، هو نفس يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم، الذي أرسل رحمة لمن في الأرض.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| القبض على رجل اقتحم منبر الإمام في مكة المكرمة أثناء صلاة الجمعة

وأكد المفتي السابق أنه لا يوجد خلاف على توقيت مولد رسول الله -صلى الله عليه وسلم، ولكنها قضية حسابات التقويم، وليس تشكيكًا، متابعًا: “بالحسابات يكون- صلّ الله عليه وسلم- قد ولُد بالميلادي في يوم 20 إبريل/ نيسان سنة 570 م”، منوهًا بأنه من المرجح أنه من مواليد برج الحمل.

اقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن توصيات جديدة بجميع المجالات في شهر رمضان وعيد الفطر

دار الإفتاء تحسم الجدل

وكانت دار الإفتاء قد حسمت في إعلان سابق لها، عبر صفحتها الرسمية في فيس بوك موعد ولادة النبي (ص) قائلة: “لو جرى حساب التاريخ الميلادي لسيدنا رسول الله لوافق اليوم 20 أبريل/ نيسان، صلوا على من سيشفع لكم يوم القيامة”.

اقرأ أيضاً:

من ضمنها منع إضافة العم والخال إلى الطلب.. السعودية تعلن  شروط “المَحرَم” لموسم الحج

وبدوره، قال الدكتور، مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية العلمي، إنّ هذا الأمر اختلف فيه العلماء المختصون بالتقويم، حيث إنه أمر تقريبي، بين يومي 20 و22، مؤكداً أن الأرجح أنه كان يوافق يوم 20 أبريل/ نيسان من عام 571 م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى