خبر عاجل

الأردن يعلن افتتاح حدوده مع سوريا أمام المسافرين تزامناً مع اجتماع رفيع بعمان

أمر وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه ، إعادة فتح الحدود الأردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) اعتباراً من صباح بعد غداً الاربعاء، ووفق مصفوفة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين.

62018117153705

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان صحفي اليوم ، ان هذه القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة وهو الأمر ‏الذي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر في الثامن من شهر تموز الماضي.

وكانت الحدود السورية الأردنية أغلقت قبل نحو شهرين على إثر المواجهات التي اندلعت في درعا بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مع مقاتلين محليين من أبناء درعا انتهت بإجراء اتفاقيات برعاية روسية

ويأتي افتتاح الحدود السورية الأردنية تزامناً زيارة وفد وزاري سوري للأردن، لعقد لقاءات مشتركة تناقش عدة ملفات، منها الطاقة والمياه.

ويضم الوفد السوري، حسب ما ذكرت وسائل إعلام أردنية، مساء الأحد، وزراء الطاقة والمياه والزراعة والنقل، وسيكون هناك اجتماعات حول قطاع النقل في وزارة الصناعة والتجارة، على مدار يومين.

وتشهد العلاقات بين عمّان ودمشق تقارباً واضحاً بعد قطيعة دامت لسنوات على خلفية موقف عمّان من الثورة السورية، فيما بدأ الملك الأردني تحركات دولية حاملاً مبادرة تجاه سوريا تتمثل بمحاولة إعادتها للمحيط العربي ورفع العقوبات عنها. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى