الشأن السوري

مواجهات عنيفة بين النظام وداعش ببادية السويداء والأخير يكبّدهم خسائر فادحة !!

تجددت المواجهات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في بادية السويداء مساء أمس الجمعة بين تقدّم وتراجع، وعدم ثبات أيَّ طرف، يأتي ذلك وسط قصف جوي ومدفعي كثيف يستهدف مواقع التنظيم في المنطقة.

وللوقوف على التفاصيل، تحدّث السيّد “نور رضوان” أحد أعضاء شبكة “السويداء 24” لـ وكالة “ستيب الإخبارية”: أنَّ قوات النظام تستكمل تعزيزاتها العسكرية إلى منطقة “تل اصفر” شمال شرق السويداء، تمهيداً لهجوم جديد على مواقع تنظيم داعش بعد أيام من توقف الهجوم البري نتيجة الخسائر الفادحة التي مني فيها النظام”.

وأوضح “رضوان” بحسب مصدرٍ عسكري، أنَّ تعزيزات من القوات الخاصة ومن اللواء 62 ومن الدفاع الوطني في السويداء, وصلت إلى محوري القتال شمال شرق المحافظة, في منطقتي “تل اصفر ،العورة”, تمهيداً لهجوم جديد سيشنه النظام على مواقع التنظيم في المنطقة.

وأضاف، أنَّ وتيرة القصف الجوي والمدفعي تراجعت خلال أيام الخميس والأربعاء, واقتصرت على بعض الضربات التي استهدفت عمق البادية في مناطق “الكراع، الحصا، الصفا”، في حين اندلعت مواجهات عنيفة، ليلة أمس البارحة، بشكل مفاجئ بين تنظيم داعش وقوات النظام في منطقة “الهرمية” الواقعة في بادية السويداء، وذلك إثر تعرض قوات النظام لهجوم انغماسي جديد من عناصر التنظيم, أدى لـ مقتل ثلاثة عناصر من قواته وإعطاب دبابة.

حيث شهدت المنطقة اشتباكات عنيفة طيلة ليلة الجمعة تخللها قصف جوي ومدفعي عنيف على مواقع التنظيم في “الهبيرية” و”الكراع”و”خربة المباشي”, وذلك على خلفية الهجوم الذي نفذه التنظيم, لتتراجع وتيرة المواجهات مع حلول ساعات فجر اليوم السبت.

 

اشتباكات بين النظام وداعش بريف حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى