أخبار العالمسلايد رئيسي

نصرةً لـ”الديمقراطية”.. قمة افتراضية يقودها الرئيس الأمريكي على مدى يومين تجمع حوالي “100 دولة”

أفادت وسائل إعلامية، أنّ الرئيس الأمريكي، سيجمع خلال قمة افتراضية من أجل تعزيز الديمقراطية، قرابة الـ 100 دولة حول العالم وذلك على مدى يومي الخميس وغداً الجمعة.

قمة افتراضية يقودها الرئيس الأمريكي بايدن نصرةً لـ”الديمقراطية”

ووفقاً لما أفاد به البيت الأبيض، فإنّ الحدث الذي تُنظمه الإدارة الأمريكية “افتراضياً” بسبب جائحة كورونا، هدفه: “الكشف عن الصراع بين الديمقراطيات والأنظمة الديكتاتورية والأنظمة الاستبدادية، وهو في صلب السياسة الخارجية لبايدن”.

لحظة الحقيقة من أجل الديمقراطية

وفي هذا السياق، صرّحت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان، أوزرا زيا، قائلةً: “نحن في لحظة الحقيقة من أجل الديمقراطية، بدون شك”، مضيفةً أنّ جميع الديمقراطيات في العالم “تواجه تحديات متزايدة مصدرها التهديدات الجديدة”، مشيرةً إلى أنّ: “في جميع أنحاء العالم تقريباً، شهدت هذه الدول درجات متفاوتة من التراجع الديمقراطي”.

روسيا والصين تمّ استبعادهما من القمة

وفي وقتٍ تجمع فيه القمة ممثلي مئة حكومة ومنظمة غير حكومية وشركات ومنظماتٍ خيرية، فقد تمّ استبعاد كلٍّ من روسيا والصين منها، اللتان عبّرتا عن تنديدهما لعدم إشراك كل من بكين وموسكو.

مواضيع ذات صِلة : بيان موحد حول سوريا تقوده واشنطن يصدر بموافقة مصر والجامعة العربية و10 دولٍ أخرى

وخلال مقالةٍ مشتركة، كتبها كلٌّ من سيفري روسيا، أناتولي انتونوف، والصين، تشين غانغ في أواخر الشهر المنصرم: “أن تسمح الولايات المتحدة لنفسها بتحديد أي دولة تعد ديمقراطية، وأي دولة ليست مؤهلة لهذا الوضع، يكشف عن عقلية الحرب الباردة”، على حدّ تعبيرهما.

شاهد أيضاً : سائق مخمور يقضي على 13 راكب دراجة هوائية بمشهد مروع في أمريكا

Untitled 6 3
نصرةً لـ”الديمقراطية”.. قمة افتراضية يقودها الرئيس الأمريكي على مدى يومين تجمع حوالي “100 دولة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى