سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| 3 رجال وامرأة يحتلون السفارة الأفغانية في بروكسل… وجهة دولية تستهدف طالبان وداعش

قالت صحيفة بلجيكية، اليوم الإثنين، إنَّ أربعة أفغان ثلاثة رجال وامرأة احتلوا مبنى السفارة الأفغانية في بروكسل لمدة ساعتين.

احتلال السفارة الأفغانية في بروكسل

وبحسب صحيفة “LeSoir” البلجيكية، فإن هؤلاء الأربعة، ذكروا أن هدف الفعالية مناشدة السلطات البلجيكية عدم الاعتراف بحكومة طالبان.

ونشر المشاركون في الحدث رسالة بالفيديو، أوضحوا فيها أن العملية كانت سلمية، وتهدف إلى “لفت الانتباه إلى أهمية عدم الاعتراف بنظام طالبان كممثل شرعي للشعب الأفغاني”.

اقتحام سلمي لـ السفارة الأفغانية

وقال المحتجون: “نحن لن نعترف بالحكومة الانتقالية لطالبان، حتى تظهر حكومة شرعية في أفغانستان”.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأفغان الأربعة اقتحموا حرم السفارة فجر اليوم الإثنين، حيث قامت الشرطة بإخراجهم من هناك.

وفي وقتٍ سابق، خرجت مظاهرات أفغانية مناهضة لطالبان في العاصمة البلجيكية.

المحكمة الجنائية تستهدف طالبان وداعش في تصريحاتها

أعلن المدعي العام الجديد للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، الإثنين، أنه ينوي تركيز تحقيقه حول أفغانستان على طالبان وتنظيم داعش ولاية خراسان، والتوقف عن منح أولوية للاتهامات الموجّهة للقوات الأمريكية بارتكاب جرائم حرب.

وأوضح أنه طلب من القضاة السماح له بإعادة إطلاق التحقيق الذي تم تعليقه العام الماضي بطلب من الحكومة الأفغانية آنذاك التي أشارت حينها إلى أنها ستتولى التحقيق بنفسها في جرائم الحرب، في أعقاب سيطرة طالبان على السلطة في آب/أغسطس.

وقال: “التطورات الأخيرة في أفغانستان وتغير السلطات الوطنية، تمثل تبدلاً كبيراً في الظروف، وبعد مراجعة دقيقة للأمور، توصلت إلى استنتاج مفاده في هذه المرحلة، أنه لم يعد هناك احتمال بإجراء تحقيقات داخلية حقيقية وفعالة”.

وأضاف خان: “سأحصر تركيزي في أفغانستان نظراً لمحدودية موارد المحكمة الجنائية الدولية في وقت تجري تحقيقات عدّة حول العالم”.

متابعاً “لذلك قررت أن أركز تحقيقات مكتبي في أفغانستان على جرائم يشتبه بأنها ارتكبت بأيدي طالبان وتنظيم داعش ولاية خراسان والتوقف عن منح أولوية لجوانب أخرى من هذا التحقيق”.

مواضيع ذات صِلة : دعت الرسالة لـ3 أمور.. الرئيس الأفغاني يعلن تعرض حسابه للاختراق ويتبرأ من ما نشر عليه

كما أكد أن السبب يعود إلى “جسامة وحجم والطبيعة المتواصلة للجرائم المفترضة التي ارتكبتها طالبان وتنظيم داعش والحاجة إلى التأسيس لقضايا ذات مصداقية يمكن إثباتها بما يتجاوز الشك المعقول في المحكمة”.

شاهد أيضاً : مقاتل يتقصد الخسارة في بطولة عالمية بالمصارعة بسبب تهديده بالسلاح

بالفيديو|| 3 رجال وامرأة يحتلون السفارة الأفغانية في بروكسل... وجهة دولية تستهدف طالبان وداعش
بالفيديو|| 3 رجال وامرأة يحتلون السفارة الأفغانية في بروكسل… وجهة دولية تستهدف طالبان وداعش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى