ترند - Trend

بداعي الشرف.. 3 أخوة يمنيين ينهون حياة شقيقتهم خنقاً وهاشتاغ شروق أحمد يتصدر

تصدر هاشتاغ شروق أحمد، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في اليمن، وذلك بعد قيام 3 أخوة يمنيين بإنهاء حياة شقيقتهم شروق، خنقاً بأيديهم بعد اتهامها بقضية “شرف”، حسبما نقلته وسائل الإعلام المحلية.

– مطالبة بالقصاص من قتلة شروق أحمد

وفقاً لما نقله موقع “عين عدن” فإن “إخوة الفتاة شروق أحمد، أقدموا مع مشاركة ابن عمهم، على قتل الفتاة بأيديهم في صنعاء، ومن ثم قاموا بنقل جثمانها إلى محافظة ذمار الواقعة جنوب العاصمة”.

وقال الموقع ذاته، نقلاً عن مصادر مطلعة: “إن شابة تدعى شروق أحمد، تم قتلها خنقاً على أيدي إخوتها مع أحد أبناء عمومتها، في صنعاء”.

وأكدت ذات المصادر بأن “سبب هذه الجريمة يعود إلى أن المذكورين قاموا بقتل شقيقتهم بزعم قضية الشرف دون التأكد من صحة المعلومة والتعرف على السبب الحقيقي وراء الواقعة”.

كما أشارت المصاد إلى أن المتورطين في قتل شروق هم كلاً من: “عبدالله أحمد مانع وغالب أحمد مانع ومحمد أحمد مانع وعبدالرزاق ناصر أحمد مانع”.

اقرأ أيضاً: ماذا يشعر أهل اليمن عند تعاطي القات وهل هم مع منع بيعها، لتعرف الأجوبة شاهد الاستطلاع التالي

– تفاعل واسع

تفاعل عدد كبير من المغردين والنشطاء اليمنيين مع قضية “شروق أحمد”، وطالبوا بالقصاص من قتلتها، وكتب ناشط، معلقاً على الحادثة: “سنكتب عن #شروق_أحمد ونجعل من قضيتها قضية رأي عام حتى يُقدم قتلتها للمحاكمة وينالوا جزاءهم، فدم المرأة كدم الرجل، ولا يصح التساهل مع الانتهاكات والجرائم التي تتعرض لها النساء حتى لو كانت من أقرب الناس لها، بل أن القرابة توجب تغليظ العقوبة لا التساهل، شروق بنتكم وأختكم بل كل النساء”.

وكتبت مغردة آخرى، تعليقاً قالت فيه: “#شروق_أحمد.. كيف كان شعورها وقت ما انقتلت من قِبل ذويها ؟ هل كانت تثق فيه ثقه عمياء لدرجة ما قد فكرت ممكن يأذيها في يوم من الأيام ؟ في كل مره أسمع خبر قتل شبيه لشروق و شبيه لـ #العداله_لفاطمه_العجمي تراودني هالأسئله و صرت أخاف من العائله ولا آمنهم على شي”.

وقال مغرد آخر: “جريمة قتل شروق أحمد اليمنية في جرائم الشرف المنتهية إلى الخسارة في الدنيا والآخرة يجب أن لاتمر الا بإعدام القتلة في محكمة يمنية.. لاتخضع لسطة مليشيات إيران الإرهابية… الرحمة عليك ياشروق ودعائنا لكي بالرحمة والمغفرة”.

والجدير ذكره أن هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في اليمن، فقد أقدم شاب يمني قبل أيام، يدعى ناصر علي العجمي، على قتل شقيقته فاطمة علي العجمي بإطلاق النار عليها بمستشفى مبارك وهي بالعناية المركزة وحامل، وقد حولته محكمة الجنايات للطب النفسي، لتأكد من قواه العقلية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لقطات تكشف تعذيب شاب حتى الموت في اليمن وأقاربه يلاحقون القاتلين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى