الشأن السوري

بالأسماء.. هجوم لتنظيم داعش يوقع قتلى من ميليشيا فلسطينية في ريف حمص

نفّذ تنظيم الدولة داعش هجوماً، صباح اليوم الإثنين، استهدف مجموعة عناصر لميليشيا لواء القدس الفلسطيني موقعاً قتلى وإصابات في ريف حمص.

 

هجوم لداعش في ريف حمص

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، بالمنطقة، إنّ عناصر ميليشيا لواء القدس أثناء قيامهم بعملية تمشيط في منطقة جبل العمور ببادية ريف حمص أوقعهم تنظيم الدولة داعش بكمين محكم.

وأضاف مراسلنا بأن مجموعة من لواء القدس سقطت بين قتيل وجريح ومعظمهم من أبناء ريف حلب، إضافة إلى إضافة إلى اغتنام التنظيم أسلحة كانت بحوزة المجموعة.

اقرأ أيضاً|| داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير أنبوب للغاز جنوب شرق دمشق

 

وعرف من القتلى كل من “أيمن عبد الواحد، محيميد حسن، عبد الكريم محيميد، وائل علي حسين، علي بكري البكري، علي حسين الحلاق، علي كريم، وباسم رحمة” إضافة إلى عدد من الجرحى تم نقلهم إلى مشافي مدينة حمص.

وبالمقابل فقد تعرض صباح اليوم معسكر التليلة التابع للحرس الثوري الإيراني شرق تدمر لقصف مدفعي وصاروخي عبر قذائف الهاون وصواريخ الغراد، وأصاب القصف المحارس الجنوبية من المعسكر إضافة للبوابة الغربية في حين ردت الميليشيات الإيرانية على مصادر النيران بقصف مدفعي بالهاون والرشاشات الثقيلة.

 

ميلشيات إيران مشطت المنطقة

وكانت قبل يومين عمدت الميليشيات الإيرانية على القصف بشكل مكثّف محيط بلدة السخنة ومحيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، بهدف تمشيط المنطقة من خلايا “داعش”.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو || بحثاً عن داعش.. “ستيب” ترصد تحركات إيرانية وقصف مكثّف على البادية السورية

 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن الفصائل الإيرانية متمثلة بـ “حركة النجباء” و”حزب الله” شنت حملة تمشيط واسعة بدعمٍ من الحرس الثوري الإيراني، في ظل ازدياد عمليات استهداف دورياتها ونقاطها العسكرية المنتشرة في المنطقة.

وأكدت مصادر محلية بأن محيط مدينة تدمر وسلسلة جبال تدمر وسط البادية السورية، انطلقت فيها أيضاً حملة تمشيط من قبل حزب الله ولواء فاطميون، وذلك بالتزامن مع الحملة في محيط بلدة السخنة.

وتشن خلايا لتنظيم “داعش” هجمات وصفت بالعنيفة على مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية، أسفرت خلال الأشهر الأخيرة عن مقتل عدد من الضباط، منهم رفيعو المستوى، وعناصر آخرين.

هجوم لتنظيم داعش يوقع قتلى من ميليشيا فلسطينية في ريف حمص
هجوم لتنظيم داعش يوقع قتلى من ميليشيا فلسطينية في ريف حمص

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى