أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 27/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قاعدة حميميم الروسية تتعرض لهجمات جوية مصدرها إدلب.. والمقداد يهاجم تركيا مع قرب لقاء أردوغان ببوتين

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لرشقة صاروخية حاولت الاقتراب من محيط قاعدة “حميميم” بريف مدينة اللاذقية الجنوبي.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن الدفاعات الجوية المسؤولة عن حماية قاعدة “حميميم”، تمكنت من إسقاط جميع الصواريخ المعادية التي حاولت الاقتراب من أسوار القاعدة.

-وأضافت: “المجموعات المسلحة المتواجدة في ريفي اللاذقية الشمالي وإدلب الجنوبي، أطلقوا موجة من القذائف الصاروخية باتجاه القاعدة، وتصدت لها الدفاعات الجوية المسؤولة عن حمايتها دون تسجيل أي أضرار”.

======تكملة الخبر ======

  • شاب سوري من القرداحة بريف اللاذقية يرتكب مجزرة بعائلته ثم ينهي حياته وسط ذهول العامة

أفادت صفحات إعلامية سورية محليّة، اليوم الاثنين، بأن حادثة مروعة وقعت ظهر اليوم في مدينة القرداحة الواقعة بريف اللاذقية غرب سوريا، راح ضحيتها 3 أشخاص وذلك بعد نشوب خلاف فيما بينهم حول الخراف ومرورهم ضمن أراضيهم الزراعية.

ووفقاً لما نقلته صفحة “أخبار اللاذقية” الموالية، فإن مصادر أهلية أوردت بأن حادثة وقعة في منطقة حرف المسيترة التابعة لمدينة القرداحة، حيث أقدم شخص يدعى(م .ع) على إنهاء حياة أخاه (ح.ع) وأخت زوجة أخيه (م .ع) ومن ثم إنهاء حياته.

-وبحسب ذات الصفحة، فإن السبب يعود لنشوب خلاف بينه وبين شقيقه على مرور مجموعة من الخراف بأرضه ليتطور إلى شجار كبير ويحاول جيرانه بينهم أخت زوجة أخيه، حل الخلاف فيبادر بإطلاق الرصاص عليهم ومنع أحداً من مساعدتهم أو حتى إسعافهم.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم لتنظيم داعش يوقع قتلى من ميليشيا فلسطينية في ريف حمص

نفّذ تنظيم الدولة داعش هجوماً، صباح اليوم الإثنين، استهدف مجموعة عناصر لميليشيا لواء القدس الفلسطيني موقعاً قتلى وإصابات في ريف حمص.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، بالمنطقة، إنّ عناصر ميليشيا لواء القدس أثناء قيامهم بعملية تمشيط في منطقة جبل العمور ببادية ريف حمص أوقعهم تنظيم الدولة داعش بكمين محكم.

-وأضاف مراسلنا بأن مجموعة من لواء القدس سقطت بين قتيل وجريح ومعظمهم من أبناء ريف حلب، إضافة إلى إضافة إلى اغتنام التنظيم أسلحة كانت بحوزة المجموعة.

========تكملة الخبر ========

  • الأردن يعلن افتتاح حدوده مع سوريا أمام المسافرين تزامناً مع اجتماع رفيع بعمان

أمر وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه ، إعادة فتح الحدود الأردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) اعتباراً من صباح بعد غداً الاربعاء، ووفق مصفوفة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان صحفي اليوم ، ان هذه القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة وهو الأمر ‏الذي جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء خلال زيارته ‏لمركز حدود جابر في الثامن من شهر تموز الماضي.

-وكانت الحدود السورية الأردنية أغلقت قبل نحو شهرين على إثر المواجهات التي اندلعت في درعا بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مع مقاتلين محليين من أبناء درعا انتهت بإجراء اتفاقيات برعاية روسية

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • حماس تُسمي عنوان معركتها القادمة مع إسرائيل… والمسجد الأقصى يتعرَّض لحملة اقتحامات مكثّفة 

أعلن قيادي في حركة حماس، اليوم الإثنين، أن المعركة المقبلة مع إسرائيل ستكون في الضفة الغربية باعتبارها “الخاصرة الضعيفة لإسرائيل” على حدِّ وصفه.

ودعا القيادي إلى تسخير مدن وقرى الضفة الغربية لهذا الهدف، قائلاً: “كل الجهود الوطنية والشعبية يجب أن تسخر لتثوير مدن وقرى ونجوع الضفة المحتلة”.

وأضاف: “المعركة يجب أن تكون شاملة ابتداءً بالمقاطعة الشاملة والمقاومة الشعبية وصولاً للمقاومة المسلحة”، معتبراً أن “هذا الاحتلال هش وأضعف من أن يصمد في معركة استنزاف طويلة أو يدفع أثماناً عالية”، وفقاً لما نقلته عنه وسائل إعلام فلسطينية.

========تكملة الخبر ========

  • إصابة ولي العهد الأردني بفيروس كورونا.. والديوان الملكي يكشف وضعه الصحي

أعلن الديوان الملكي الأردني، مساء اليوم الإثنين، عن إصابة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بفيروس كورونا، وإخضاع الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا للحجر المنزلي الاحترازي لمدة 5 أيام..

وأفاد بيان للديوان الملكي أنه “بعد إجراء ولي العهد الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان الملكي الهاشمي، أظهرت النتيجة مساء اليوم الاثنين إصابته بفيروس كورونا”.

وأضاف البيان: “ظهرت على سمو الأمير الحسين، الذي كان قد تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، أعراض خفيفة وهو بصحة جيدة جداً”.

========تكملة الخبر ========

  • . 3 أخوة يمنيين ينهون حياة شقيقتهم خنقاً وهاشتاغ شروق أحمد يتصدر

تصدر هاشتاغ شروق أحمد، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في اليمن، وذلك بعد قيام 3 أخوة يمنيين بإنهاء حياة شقيقتهم شروق، خنقاً بأيديهم بعد اتهامها بقضية “شرف”، حسبما نقلته وسائل الإعلام المحلية.

وفقاً لما نقله موقع “عين عدن” فإن “إخوة الفتاة شروق أحمد، أقدموا مع مشاركة ابن عمهم، على قتل الفتاة بأيديهم في صنعاء، ومن ثم قاموا بنقل جثمانها إلى محافظة ذمار الواقعة جنوب العاصمة”.

وقال الموقع ذاته، نقلاً عن مصادر مطلعة: “إن شابة تدعى شروق أحمد، تم قتلها خنقاً على أيدي إخوتها مع أحد أبناء عمومتها، في صنعاء”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أردوغان يطلب على الهواء لقاء بايدن رغم نعته بـ”المستبد”… وسلاح روسي يشعل أزمةً تركية_ أمريكية

علّق الرئيس التركي، رجب طيّب أدروغان، اليوم الاثنين، على نعت نظيره الأمريكي، جو بايدن، له بـ “المستبد”، فيما تسبب سلاحٌ روسيٌّ أعلنت أنقرة عزمها حيازة دفعةٍ جديدةٍ منه بإشعال فتيل أزمةٍ بين الحليفتين في “الناتو”.

وفي التفاصيل، قال الرئيس التركي، خلال مقابلةٍ أجراها مع قناة “سي بي إس” الأمريكية، إنّه لا يعرف ما الذي يعنيه نظيره الأمريكي عندما وصفه بـ “المستبد”، مؤكداً أنّه على مدار مشواره السياسي الذي يمتدُّ لقرابة أربعة عقود، كان يتقبّل الديمقراطية ولم يشتكِ منه شعبه.

-وخلال حديثه، أضاف أردوغان: “لقد فزت في كل انتخابات دخلت فيها. أصبحت عمدة بلدية إسطنبول الكبرى في عام 1994، ثم أصبحت رئيساً للوزراء وأصبحت رئيساً للجمهورية. ما زلت رئيس بلدي في خدمة شعبي. أنا حقاً لا أعرف ما الذي يعنيه الرئيس بايدن بكلمة مستبد”، على حدّ تعبيره.

======تكملة الخبر ======

  • المخابرات الأمريكية تخطط لاغتيال شخصية هامة… ووكالة تكشف عن تحرك نووي أمريكي

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الإثنين، أن إدارة البيت الأبيض ووكالة المخابرات الأمريكية، ناقشت إمكانية اختطاف واغتيال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج.

وذكرت قناة “روسيا 24” التلفزيونية، أن إدارة المخابرات كانت ستتحول إلى المراقبة الكاملة لأعضاء ويكيليكس وسرقة أجهزتهم الإلكترونية.

-ويواجه أسانج عقوبة السجن لمدة 175 عاماً في الولايات المتحدة، لنشره منذ 2010 أكثر من 700 ألف وثيقة سرية تتعلق بالأنشطة العسكرية والدبلوماسية الأمريكية، خاصة في العراق وأفغانستان.

========تكملة الخبر ========

  • ضرب الرئيس الفرنسي ماكرون بالبيض خلال رحلته إلى ليون وتعليق مثير له على الحادثة

تعرض الرئيس الفرنسي ماكرون، اليوم الاثنين، للضرب بالبيض على كتفه خلال تجوله في ممرات المعرض الدولي للضيافة في ليون، حيث ارتدت البيضة على كتف الرئيس دون أن تنكسر.

وفقاً لما قالته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: “فإنه تم استهداف إيمانويل ماكرون مرة أخرى، على هامش رحلة إلى المعرض الدولي للضيافة والمطاعم في ليون، فقد ألقيت بيضة في اتجاهه”.

وأضافت الصحيفة أن جهاز الأمن سارع بالقبض على المهاجم بذات اللحظة التي وقع فيها الهجوم، مشيرةً إلى أنه لم يتم معرفة دوافعه حتى الآن.

========تكملة الخبر ========

  •  المثليون ينتصرون في سويسرا ويحصلون على موافقة ثلثي الناخبين لصالح شرعية زواجهم

وافقت سويسرا على إضفاء الشرعية على الزواج المدني والحق في تبني الأطفال للأزواج من نفس الجنس بأغلبية الثلثين في استفتاء يوم أمسْ الأحد، مما يجعلها واحدة من آخر الدول في أوروبا الغربية التي تقنن زواج المثليين.

أيد نحو ثلثي الناخبين السويسريين زواج المثليين في استفتاء، أقيم أمسْ الأحد، حيث كانت نسبة الموافقين على هذا الإجراء حوالي 64٪، لتكون بذلك سويسرا إحدى آخر الدول في أوروبا الغربية التي تمنح الشرعية لزواج المثليين.

-ووفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”، فإن هذا الإجراء سيسمح للأزواج من نفس الجنس بتبني أطفال من غير الأقارب وللأزواج من المثليات بإنجاب الأطفال من خلال التبرع بالحيوانات المنوية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • جمال عبد الناصر .. نبي العروبة الذي لم يربح معركة قط وكاد أن ينهي حياته بهزيمة وشيكة

 

 

  • شوارع أنظف من شوارع أوروبا ودولة تعطي قروضا للعالم وجنيه بسعر الذهب.. كيف كانت مصر زمن الحكم الملكي!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى