منوع

مئات المهاجرين المصريين والسوريين يصلون إلى إيطاليا.. وبريطانيا تصدر أكثر من 10 آلاف تأشيرة لهذا السبب

أعلنت وسائل إعلام في إيطاليا، اليوم الثلاثاء، بأن المهاجرين غير الشرعيين ما زالوا يتدفقون إلى جزيرة لامبيدوزا، فقد وصل إليها خلال الساعات الماضية، أكثر من 500 مهاجر غير شرعي.

– مهاجرون يصلون إلى إيطاليا

وفي التفاصيل، قال رئيس بلدية لامبيدوزا، توتو مارتيلو: “إن القارب الذي وصل على متنه المهاجرون قادم من ليبيا على ما يبدو، وأن السلطات الإيطالية تتخذ كل الإجراءات الضرورية لتقديم المساعدة الطبية للمهاجرين”.

وأضاف: “أن القارب كان يحمل مهاجرين من سوريا والمغرب وبنغلادش ومصر، ومن بينهم نساء وأطفال”.

وأكد أنه في وقتٍ سابقٍ من يوم أمس الاثنين، وصلت إلى الجزيرة 5 قوارب أخرى، نقلت ما مجموعه 118 مهاجراً، في الوقت الذي يضمّ فيه مركز الاستقبال المؤقت للمهاجرين 330 شخصاً في بينما يتسع المركز لـ250 شخصاً فقط.

وبهذا الشأن، قالت وزارة الداخلية الإيطالية: “إن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى البلاد بحراً خلال الفترة بين 1 يناير / كانون الثاني و27 سبتمبر / أيلول الجاري بلغ نحو 45 ألف شخص، وهو أكثر بضعفين مما سجل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي”.

– تأشيرات عمل في بريطانيا

وفي سياق متصل، قررت المملكة المتحدة، قبل أيام، منح حوالي 10 آلاف تأشيرة عمل مؤقتة للأجانب الباحثين عن عمل، في خطوة غير مسبوقة، وذلك سعياً منها لسد نقص اليد العاملة في قطاعات عدة، و”إنقاذ موسم الأعياد” المقبل.

ووفقاً للإعلام البريطاني، فإن الحكومة قررت منح 10 آلاف و500 تأشيرة عمل مدتها 3 أشهر، تبدأ من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن القرار هذا جاء لسد الحاجة إلى العاملين في قطاعات اقتصادية رئيسية، ولجذب السائقين والعاملين في تربية الدواجن.

ومثل قرار منح التأشيرات هذا تراجعاً في موقف رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي شددت حكومته قوانين الهجرة في مرحلة ما بعد بريكست، وأكدت مراراً أن اعتماد بريطانيا على العمالة الأجنبية يجب أن يتوقف.

والجدير ذكره أن بريطانيا، تعاني من نقص حاد في عدد سائقي الشاحنات، فضلاً عن أنها تواجه أزمة في إمدادات الوقود، بعد إعلان شركة “بريتيش بتروليوم” (British Petroleum) البريطانية إغلاق بعض محطات الوقود مؤقتاً بسبب نقص في عدد سائقي الشاحنات.

وكانت قد انتشرت عدة مقاطع مصورة حديثاً تظهر اصطفاف طوابير طويلة من السيارات أمام محطات الوقود، خصوصاً في العاصمة لندن، ومناطق جنوب شرق البلاد.

وبحسب “كونفدرالية التوظيف البريطانية”، فإن الباحثون عن توظيف العاملين في بريطانيا يواجهون أزمة هي الأسوأ من حيث نقص اليد العاملة منذ عام 1990، فقد تراجع عدد العاملين المتوفرين في السوق بمعدل هو الأسرع منذ سنة 1997، ويحدث هذا في وقت غادر فيه أكثر من 1.3 مليون عامل بريطانيا خلال سنة واحدة، بسبب جائحة كورونا والبريكست، ما أحدث فراغاً كبيراً في السوق.

- مهاجرون يصلون إلى إيطاليا
– مهاجرون يصلون إلى إيطاليا


تابع المزيد:

))بداعي الشرف.. 3 أخوة يمنيين ينهون حياة شقيقتهم خنقاً وهاشتاغ شروق أحمد يتصدر

))حفيدة عادل إمام تكشف موقفه عن المقطع الذي قلدته فيه وتوضح أسباب حذفه – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى