شاهد بالفيديو

بالفيديو|| استهداف دقيق يحول دبابة روسية إلى كتلة من نار.. وأوكرانيا تستعد للمعركة الكبرى في الشرق بتكتيك جديد

نشرت القوات الأوكرانية، أمس السبت، فيديو يوثق لحظات انفجار دبابة روسية في أوكرانيا، بعدما أصابها صاروخ مضاد للدروع، فتحولت إلى كتلة من نار.

انفجار دبابة روسية بعد استهدافها

ويظهر الفيديو أعمدة الدخان تتصاعد من دبابة روسية من طراز “تي- 72بي” في تشيرنيهيف، شمالي أوكرانيا، ثم حدث انفجار ضخم فيها.

وأشارت وسائل إعلام أوكرانية إلى أن الانفجار الكبير، الذي وقع في دبابة روسية، ناتج عن الذخيرة الموجودة بداخلها، مما تسبب في إحداث كرة لهب ضخمة.

وأوضحت أنه تم استهداف الدبابة الروسية على الأرجح بصاروخ “جافلين” الأمريكي المضاد للدبابات.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يهدد باستخدام أساليب مفزعة في المعارك.. ومشاهد لمقاتلين شيشان يتبارزون بالسيوف في أوكرانيا

أوكرانيا تستعد للمعركة الكبرى

وفي سياق متصل، تستعد أوكرانيا لمرحلة جديدة من المعارك أكثر تحديًا في حربها لصد الغزو الروسي، حيث ستجعل التضاريس والمساحات المفتوحة الواسعة في الشرق من الصعب على الأوكرانيين إدارة عمليات حرب العصابات كما فعلوا في غابات الشمال والغرب.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أنه بحسب المحللين والخبراء فإن شكل المعارك سيتوقف على مدى قدرة الروس على تصحيح الأخطاء التي ارتكبوها في المرحلة الأولى من غزوهم، والتي تتراوح من فشل خطوط الإمداد والتحديات اللوجستية وسوء التخطيط إلى حجم القوات غير الكافية.

ويؤكد الخبراء أن الأوكرانيين لم يعيقوا تقدم الجيش الروسي فحسب، بل أجبروا أيضًا قواته على الانسحاب المهين من شمال البلاد.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن القوات الروسية انسحبت الآن بالكامل من المناطق المحيطة بكييف وتشيرنيهيف في الشمال، بعد فشلها في السيطرة على العاصمة بسبب المقاومة الأوكرانية الشرسة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن تعيين الجنرال دفورنيكوف هي محاولة من جانب موسكو لإضفاء بعض التماسك على شكل القوات الروسية في المعركة، وأنهى حالة الفوضى التي ظهرت بها على الأرض وأودت بحياة سبع جنرالات روس.

ومن المتوقع أن يكون التركيز الجديد للمعركة هو منطقة دونباس، التي كانت محل نزاع منذ أن غزت روسيا في عام 2014 واستولت على جزء من المقاطعة، ومنذ ذلك الحين تقاتل أوكرانيا للحفاظ على السيطرة على بقية المنطقة، ويتمركز بعض من أفضل قواتها وأكثرها قوة في القتال هناك.

وبدوره، قال رئيس أركان الجيش الأوكراني في بيانه اليومي على فيسبوك إن: “العدو الروسي يواصل الاستعداد لتكثيف عملياته الهجومية في الشرق الأوكراني وبسط سيطرته التامة على منطقتي دونيتسك ولوغانسك” في دونباس.

وأكد أنه بالإضافة إلى مواصلة المعارك للسيطرة على مدن رئيسية في ماريوبول الجنوبية وإيزيوم الواقعة إلى الشمال “يواصل العدو استهداف المدنيين في كل أوكرانيا بالصواريخ”.

بالفيديو|| استهداف دقيق يحول دبابة روسية إلى كتلة من نار.. وأوكرانيا تستعد للمعركة الكبرى في الشرق بتكتيك جديد
بالفيديو|| استهداف دقيق يحول دبابة روسية إلى كتلة من نار.. وأوكرانيا تستعد للمعركة الكبرى في الشرق بتكتيك جديد

اقرأ أيضاً : القوات الروسية تجبر الأسرى على حفر الخنادق في محيط كييف.. والكشف عن معسكرات سرية في القرى الأوكرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى