أخبار العالم العربي

جورج قرداحي يتقدم بأوّل طلب له من جمهورية مصر

تقدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليوم الثلاثاء، بأول طلب له من جمهورية مصر؛ وذلك بعد توليه منصبه في سبتمبر/أيلول الفائت.

جورج قرداحي يتقدم بأول طلب له من مصر

قال بيان صادر عن وزارة الإعلام اللبنانية: “تشاور وزير الإعلام الاستاذ جورج قرداحي، هاتفياً مع نظيره المصري الدكتور حسين زين في الوضع الإعلامي العربي والتعاون بين الإعلامين اللبناني والمصري”.

وأضاف البيان: “ساد الاتصال جو من التفاهم حول القضايا التي تناولها التشاور”.

وبحسب البيان: “شدد الوزير قرداحي على التعاون المشترك بين البلدين، وتمنى على الوزير المصري إعطاء تعليماته ليبقى استخدام تلفزيون لبنان للقمر الصناعي نايل سات، متاحاً خصوصاً في ظل الضائقة المالية التي تحول دون سداد الاشتراكات التي تقارب النصف مليون دولار”.

وختمت الوزارة بيانها، قائلةً: “أبدى الوزير المصري كل تجاوب، وأكد للوزير قرداحي أنه سيعطي تعليماته بهذا الشأن”.

جورج قرداحي يتقدم بأوّل طلب له من جمهورية مصر
جورج قرداحي يتقدم بأوّل طلب له من جمهورية مصر

جورج قرداحي وزيراً للإعلام

وفي 10 سبتمبر/أيلول الفائت، تلا أمين عام مجلس الوزراء اللبناني، محمد مكية، مرسوم تشكيل الحكومة التي تألفت من 24 شخصية، وذلك بعدما أعلنت الرئاسة اللبنانية توقيع مرسوم التشكيل الوزاري برئاسة نجيب ميقاتي.

وقال مكية، إنَّ الإعلامي المعروف جورج قرداحي عيًن وزيراً للإعلام.

وفي أول تعليق لقرداحي بعد توليه المنصب، نفى انتهاء مسيرته الإعلامية، مؤكداً أن الإعلام هو وظيفته ومهنته.

وطالب قرداحي وسائل الإعلام بعدم استضافة السياسيين الذين “يبشروننا بجهنم”، واصفاً لبنان بأنه في حالة هبوط اضطراري وأنه من واجبهم بعث نفحة أمل وإيجابية لدى الناس.

وقال: “من يريدون أخذ لبنان إلى جهنم عليهم أن يهدأوا، لأننا لا نريد الذهاب بالبلد إلى جهنم وليذهبوا هم وحدهم، نحن نريد أن نحاول ونعود بلبنان من جديد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى