خبر عاجلأخبار العالم العربي

جهاز المخابرات السوداني يقبض على خلية داعشية ويعلن مقتل 5 من عناصره خلال العملية

أعلن جهاز المخابرات السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، إلقاءه القبض على خلية داعشية معلناً مقتل 5 من عناصره خلال العملية.

جهاز المخابرات السوداني يقبض على خلية داعشية

وفي التفاصيل، أعلن جهاز المخابرات السوداني، إلقاء القبض على 11 من عناصر تنظيم داعش من جنسياتٍ أجنبية مختلفة خلال عمليةٍ أمنية.

وأشارت المخابرات العامّة السودانية، إلى مقتل 5 من أفرادها منهم ضابطين، فضلاً عن إصابة شخصٍ خلال عملية مداهمة لخليةٍ إرهابية تابعة لـ تنظيم داعش في جنوبي العاصمة الخرطوم.

وبحسب ما نقله الإعلام المحلّي، عن مصدرٍ أمنيٍّ فضّل عدم الكشف عن هويته أو اسمه: “هنالك قوّةٌ أمنية داهمت منزلاً بمنطقة جبرة جنوبي الخرطوم للاشتباه في خلية (دون تحديد نشاطها) ما أدّى إلى استشهاد منسوبين من جهاز المخابرات”، على حدّ قوله، دون أن يذكر تفاصيلاً أكثر.

بدورها، قالت صحيفة “السوداني” الخاصّة إنّ “3 ضبّاطٍ من جهاز المخابرات العامة استشهدوا إثر مُداهمة منزل يتبع لخلية إرهابية تتبع لتنظيم “الدولة”بمنطقة جبرة جنوبي العاصمة الخرطوم”.

وأضافت الصحيفة المحلّية أنّ “الخلية الإرهابية أطلقت النار على النقيب بجهاز الأمن أنس العبيد وآخر برتبة ملازم أول يدعى أحمد عبدالله، وضابط صف (لم تذكر اسمه)، ما أدى إلى استشهادهم”.

ولفتت إلى أنّ “القوة الأمنيّة التي نفذت المداهمة لم تكن مُسلّحة بالشكل الكافي وقتلت 3 من الخلية الإرهابية، وأصابت آخرين”.

وأشارت إلى أنّ القوات الأمنية تمكّنت بعد مُواجهاتٍ من توقيف 11 فرداً من أفراد الخلية بعد فرار آخرين، دون تحديد أعدادهم.

جهاز المخابرات السوداني يقبض على خلية داعشية ويعلن مقتل 5 من عناصره خلال العملية
جهاز المخابرات السوداني يقبض على خلية داعشية ويعلن مقتل 5 من عناصره خلال العملية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى