شاهد بالفيديو

السلطات الإيرانية تعتقل المتحدث باسم المعلمين عزيز قاسم زاده خلال مقابلة له على الهواء مباشرة (فيديو)

تصدر اسم المتحدث باسم المعلمين في محافظة جيلان الإيرانية، عزيز قاسم زاده، اليوم الثلاثاء، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد إقدام السلطات على اعتقاله خلال مقابلة تلفزيونية وعلى الهواء مباشرة.

– اعتقال عزيز قاسم زاده

وفي تفاصيل الخبر، قامت السلطات الإيرانية باعتقال زاده، خلال إجرائه مقابلة مع إحدى المحطات التلفزيونية، وتحدثه عن أوضاع المعلمين في البلاد وإلى ما آلت إليه أحوالهم.

وظهر في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع بين النشطاء الإيرانيين، قاسم زاده أثناء مقابلة مع قناة تبث من خارج إيران، حين سمع فجأة صوت الجرس وإذ بعناصر الأمن يدخلون عليه.

وبحسب ما قالته “العربية نت”، فإن زاده قال قبل انقطاع البث بثوانٍ “جاؤوا بأعداد كبيرة”، ثم انقطعت الصورة وبقي صوته مسموعاً للحظات قبل أن ينقطع البث بالكامل.

وقالت قناة إخبارية على تطبيق “تلغرام” مهتمة بتغطية حراك المعلمين الإيرانيين: “تم اعتقال قاسم زاده عندما كان يجري مقابلة مع تلفزيون (مَن و تُو)”.

وأوضحت القناة: “بأن مجلس التنسيق النقابي للمعلمين على تلغرام، أكد أن قاسم زاده اعتقل في منزل والده ظهر الأحد الفائت، ونُقل إلى مكان مجهول”.

ولم يتم تحديد هوية الجهة التي قامت باعتقاله، والتي أقدمت كذلك على مصادرة متعلقاته الشخصية، وإلا أنّ النشطاء بدأوا بتداول مقطع اعتقاله حديثاً والمطالبة بالإفراج عنه.

وأتى اعتقال المعلم الإيراني في الوقت الذي تشهد فيه 30 مدينة إيرانية منذ الخميس الفائت، تجمعات واسعة احتجاجاً على الوضع المعيشي وللمطالبة بزيادة الأجور لتناسب هذا الوضع.

والجدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال زاده، ففي عام 2017، اعتقلته السلطات أيضاً بسبب أنشطته النقابية، ومع تفاقم الأزمة الاقتصادية وانتشار الفقر بين مختلف شرائح المجتمع، عاد المعلمون الإيرانيون لتنظيم العديد من الاحتجاجات النقابية، ركزت معظمها على مشاكلهم المعيشية وتعاملت معها السلطات بإجراءات أمنية صارمة.

- اعتقال عزيز قاسم زاده
– اعتقال عزيز قاسم زاده


تابع المزيد:

))انفجارين في مدينة جرابلس شرق حلب ومصادر تكشف الخسائر

))بالفيديو|| انهيار جسر ضخم فوق سيارتين بروسيا.. وانفجار مجمع سكني ووقوق ضحايا بالسويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى