أخبار العالم

بالفيديو|| في مشهد مذهل.. حوت عملاق يقترب من السياح ويطلق من أنفه ألوان قوس قزح

 

نشرت وسائل إعلام غربية، مشهداً مذهلاً، يوثق قيام حوت عملاق بردة فعل جميلة وغير متوقعة تجاه السياح الذين قطعوا مسافات طويلة لرؤيته.

حوت عملاق يفاجئ السياح

وذكرت أن السياح في أستراليا سجلوا مشهداً ساحراً خلال رحلة بحرية لمراقبة الحيتان الحدباء في المياه، حيث بعث حوت عملاق رسالة ترحيب مميزة أذهلت الحضور.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظات تحبس الأنفاس لإنقاذ مدربة حيوانات من فكي تمساح أمسكها وأسقطها في الماء محاولاً افتراسها

ويظهر الفيديو المصور لحظة اقتراب الحوت الأحدب العملاق من قارب يحمل مجموعة من السياح الذين تجمعوا بهدف التقاط الصور التذكارية للمخلوق الأضخم في العالم، ولكنهم نالوا أكثر مما كانوا يتوقعون.

وسجلت عدسات السياح مشهداً رائعاً حيث رحب بهم الحوت على طريقته الخاصة، ونفث الهواء من أنفه العلوي (فتحة النفث)، ليطلق رذاذ المياه مع الهواء فتشكلت ألوان قوس قزح السحرية السبعة، في مشهد أذهل الحضور وانطلق التصفيق والضحكات فرحاً بهذا المشهد الجميل.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظة مذهلة لهرب حيوان بري من فكي تمساح قضمه من الخلف

انتشار المقطع بشكل كبير

وشاركت صفحة السياحة الأسترالية المشهد المثير الذي سجله السياح خلال الرحلة البحرية على شواطئ أستراليا والذي تم تداوله بشكل واسع بوسائل التواصل الاجتماعي مرفقاً بتعليقات جميلة تصف هذا المشهد.

اقرأ أيضاً:

بتهمة عضّ طائر النورس .. الشرطة البريطانية تلقي القبض على أحد المواطنين

ويطلق علماء الأحياء على أنف الحوت اسم “فتحة النفث”، وتستعملها الحيتان، بأنواعها المختلفة، بهدف التنفس، حيث يصدر الحوت زفيرا قوياً عند سطح الماء عبر فتحة النفث لإخراج الهواء وثاني أكسيد الكربون والمياه التي قد تدخل الفتحة خلال الغوص العميق، واستطاع الحوت العملاق تحويل هذه العملية الطبيعية لتنفسه إلى مشهد جميل جداً لا يتكرر كثيراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى