منوع

براتب 2000 دولار.. حكومة سنغافورة تطلق منحة دراسة لعام 2022 وتتيحها للجميع من كافة الدول

أطلقت حكومة سنغافورة منحة دراسية لعام 2022، بمميزات جيدة وراتب مغري، فضلاً عن إتاحتها أمام الجميع من كافة دول العالم، وفي المقال التالي ستجد كل ما تريد معرفته حوله.

منحة حكومة سنغافورة لعام 2022

تعتبر هذه المنحة واحدة من أفضل المنح الدراسية في سنغافورة المفضلة للطلاب حول العالم للدراسة للتقدم بطلب في برامج الماجستير والدكتوراه، إذ تتميز المنح الدراسية في المقدمة من الحكومة السنغافورية بالعديد من المميزات، حيث أن جامعات سنغافورة تعد من أفضل 100 على مستوى العالم.

– الدراسة في سنغافورة

قبل الدخول في تفاصيل المنحة، علينا معرفة مميزات الدراسة في سنغافورة، حيث تُوفر البلاد تعليم مثمر للغاية وقادر على المنافسة في مجال الإدارة وتكنولوجيا المعلومات.

والطلاب الدوليين الذين يزورون سنغافورة، سوف يجدون بعض من المؤسسات الرائدة في العالم في سنغافورة مثل جامعة سنغافورة الوطنية، جامعة نانيانغ التكنولوجية وجامعة سنغافورة للإدارة.

أما فيما يتعلق بمعلومات المنحة، فإن الجهة المانحة لها هي حكومة سنغافورة / SINGA، أما بالنسبة للمتقدمون فيحق للجميع من مختلف أنحاء العالم بالتقديم إليها.

وسيتم فيها تدريس الدورات باللغة الإنجليزية، وستدرس في أفضل جامعات سنغافورة التي تشمل جامعة نانيانغ التكنولوجية (NTU) ، وجامعة سنغافورة الوطنية (NUS) ، وجامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم (SUTD).

ستغطي المنح الدراسية المقدمة من حكومة سنغافورة للطلاب الدوليين (SINGA) جميع التكاليف المتعلقة بالمنحة الدراسية بما في ذلك النفقات الشخصية والنفقات الأخرى للمشاركين خلال برنامج المنح الدراسية، وعند الانتهاء بنجاح، سيتم منح الطلاب درجة الدكتوراه.

والدول المتاحة للتقديم حالياً هي كلاً من: “الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن، وجميع دول العالم الأخرى.

وفيما يتعلق بالمرحلة الدراسية المتاحة، فهي لدرجتي “الماجيستير، الدكتوراه”، أما التخصصات المتاحة، فيمكنك التقديم في جامعات سنغافورة علي أي تخصص تُريده من تخصصات علمية و أدبية.

وبخصوص مميزات المنحة، فهي تشمل ما يلي: “الرسوم الدراسية كاملة، راتب شهري 2000 دولار، والذي سيتم زيادته إلى 2500 دولار بعد اجتياز الامتحان التأهيلي، تذاكر الطيران بقيمة 1500 دولار، تسوية لمرة واحدة بقيمة 1000 دولار، ومتاح اصطحاب العائلة إذا لديك زوجة أو أطفال”.

ومن الملاحظات الهامة الواجب علينا ذكرها، هو أن هذه المنحة ليس بها حد أقصى للعمر.

– الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم

وفي السياق، فإن المنحة تحتاج للأوراق التالية:

1- جواز السفر: صورة حديثة لجواز السفر (بتنسيق .jpeg أو .png).

2- شهادات المؤهل: يجب تقديم شهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير.

3- بيان الدرجات الأكاديمية: يجب أن تكون جميع النصوص في الترجمة الإنجليزية.

4- رسائل التوصية: خطابي توصية (يتم استكمالهما وتقديمهما عبر الإنترنت من قبل أصحاب التوصية).

5- امتحان لغة: IELTS و GRE (اختياري).

والتقديم يتم على النحو التالي:

1- تصفح مشاريع بحث الدكتوراه

انتقل إلى مناطق البحث لتصفح المشاريع التي تهتم بها.

2- المستندات المطلوبة

قم بإعداد المستندات المذكورة أعلاه مسبقًا قبل التقديم.

ملاحظة: لا ترسل أي مستندات مطبوعة بالبريد إلى مكتب SINGA. يجب تقديم جميع المستندات اللازمة عبر الإنترنت.

معلومات مهمة واجب علينا تبيانها:

1- يرجى التأكد من أن المعلومات التي تقدمها أثناء تسجيل الحساب في بوابة التطبيق دقيقة ، حيث سيتم استخدام المعلومات للتحقق عند تسجيل الدخول لأول مرة.

2- يرجى التأكد من التقدم بطلب واختيار – “Singapore International Graduate Award (SINGA)” – في بوابة التطبيق بعد تسجيل الدخول.

3- برجاء عدم إرسال أي مستندات مطبوعة بالبريد إلى مكتب سينجا.

4- يرجى تقديم الطلبات الخاصة بك في أقرب وقت ممكن.
سيوفر هذا متسعًا من الوقت لمراجعك لإرسال تقارير التوصية الخاصة بهم عبر الإنترنت قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات، حيث ستتم معالجة الطلبات التي تحتوي على تقريري توصية فقط.

5- يرجى التحقق والتأكد من أن جميع البيانات التي أدخلتها في نموذج الطلب عبر الإنترنت صحيحة ودقيقة قبل تقديم الطلب. التعديلات على التطبيق لن تكون ممكنة بعد تقديمه.

وأخيراً فإن آخر موعد للتقديم هو الأول من شهر ديسمبر / كانون الأول 2021، بينما موعد إعلان النتائج، هو فبراير / شباط القادم عام 2022.

الدراسة في سنغافورة
الدراسة في سنغافورة


تابع المزيد:

))أموال تحمل بحقائب دبلوماسية.. تقرير يكشف كيف يستغل النظام السوري اللاجئين ويقوم بابتزازهم

)) سحر وغيبيات أم مصادفة.. سيارة تنهي حياة صاحبها بنفس التوقيت والتاريخ المكتوب على اللوحة – صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى