أخبار العالم العربيخبر عاجل

للمرة الأولى بتاريخ تونس.. قيس سعيد يُكلف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة (صور)

أعلنت الرئاسة التونسية اليوم الأربعاء، أن الرئيس التونسي قيس سعيد كلّف نجلاء بودن رمضان بتشكيل الحكومة، في سابقة هي الأولى من نوعها في تونس.

للمرة الأولى بتاريخ تونس.. قيس سعيد يُكلف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة

وقالت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك”، “عملاً بأحكام الأمر الرئاسي عدد 117 لسنة 2021 المؤرخ في 22 سبتمبر 2021 المتعلق بتدابير استثنائية وخاصة على الفصل 16 منه، كلف رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021، السيدة نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة، على أن يتم ذلك في أقرب الآجال”.

من هي نجلاء بودن؟

ونجلاء بودن رمضان من مواليد 1958 أصيلة ولاية القيروان وهي أستاذة تعليم عالي في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس مختصّة في علوم الجيولوجيا، تشغل حالياً خطّة مكلفة بتنفيذ برامج البنك الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

عُينت رمضان سنة 2011، مديرة عامة مُكلفة بالجودة في وزارة التعليم العالي، كما شغلت منصب رئيسة وحدة تصرف حسب الأهداف بالوزارة ذاتها، وكُلّفت بمهمة بديوان وزير التعليم العالي السابق شهاب بودن سنة 2015.

للمرة الأولى بتاريخ تونس.. قيس سعيد يُكلف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة

ونجلاء بودن رمضان هي أوّل امرأة تتولّى منصب رئيسة حكومة في تاريخ تونس.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس قيس سعيّد كان قد أعفى خلال ترؤسه اجتماعاً طارئاً للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج مساء الأحد 25 تموز 2021 رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي كما أٌقرّ جملة التدابير الاستثنائية من بينها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى