خبر عاجل

لقاء سعودي أمريكي هام.. ما هي الأمور الـ 5 التي أكد عليها بن سلمان لـ سوليفان وبماذا ردّ الأخير

بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع مستشار الأمن الوطني الأمريكي جيك سوليفان، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

السعودية تؤكد لأمريكا على 5 أمور متعلقة باليمن

‏‎وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن بن سلمان أكد خلال اللقاء على مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتي تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة.

5bfb6563aefe6

كما أكد ضرورة دعم مقترح الأمم المتحدة بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات من وإلى محطات مختارة، إضافة إلى الرحلات الإغاثية الحالية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية بناء على المرجعيات الثلاث برعاية الأمم المتحدة.

سوليفان يؤكد دعم بلاده للمملكة 

من جانبه، أكد سوليفان “الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتزام الولايات المتحدة التام بدعم دفاع المملكة العربية السعودية عن أراضيها ضد كافة التهديدات بما في ذلك الهجمات الصاروخية والمسيرة المدعومة من إيران”.

سوليفان، أكد كذلك تأييد الرئيس لهدف المملكة بالدفع نحو حل سياسي دائم وإنهاء النزاع اليمني، ودعم الولايات المتحدة التام لهذه المقترحات وجهود الأمم المتحدة للوصول لحل سياسي للأزمة.

‏ودعا الجانبان إلى ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية للوصول لذلك الهدف، وأكدا على أهمية مشاركة الحوثيين بحسن نية في المفاوضات السياسية مع الحكومة الشرعية تحت إشراف الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى