الشأن السوري

شاب سوري يحرق منزل معلمته في اللاذقية ويهدد بتفجير نفسه بحزام ناسف

 

قالت وسائل إعلام موالية، أمس الخميس، إن شاب سوري أقدم على إحراق منزل معلمته في مدينة اللاذقية وهدد بتفجير نفسه بحزام ناسف قبل أن يفر هارباً.

شاب سوري يحرق منزل معلمته

وذكرت أن الشاب (زين العابدين. ن) من مواليد 2002 دخل منزل الجيران في حي سقوبين وهدد بإحراق المنزل، ومن ثم صب مادة البنزين على الأثاث وأحرق المنزل بما فيه بالفعل، فتعرض كل ما بداخله من أثاث وألبسة للتلف نتيجة حرقه، بعد خروج سكانه منه، ثم هدد بتفجير نفسه في حال دخول رجال الإطفاء لإخماد النيران، قبل أن يلوذ بالفرار.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تفاقم أزمة أنقرة.. أتراك يهاجمون منازل السوريين ويدمرون ممتلكاتهم العامة وبيان رسمي من السلطات

وبعد إبلاغ الجهات المعنية تم البحث عن الشاب والقبض عليه على الفور وبحوزته أدوات الجريمة والتي تبين أنها أسلحة مزيفة وحزام ناسف فارغ.

FB IMG 1633074798660

وأشارت إلى أن الشاب قام بفعلته تحت تأثير المواد المخدرة التي كان يتعاطاها، وهو كان من جيران العائلة التي قام بإحراق منزلها، موضحة أن هذه العائلة احتضنت الشاب في طفولته، بعد انفصال والديه وهو بعمر صغير، واهتمت بدراسته وتعليمه حتى صف التاسع، عندما غادر المدرسة، وانقطع عن التعليم.

اقرأ أيضاً:

بعد اعتداء على سوريين… السلطات في أنقرة تعتقل العشرات وتصدر بياناً هاماً

ابتعاد الشاب عن الحي والعائلة

وحاولت العائلة مساعدته عبر تأمين فرص عمل له، ومحاولة إعادته للمسار التعليمي، عبر مساعدته لتقديم امتحان سبر معلومات، من أجل التقديم للشهادة الثانوية.

اقرأ أيضاً:

بسبب منشفة.. السلطات التركية تعتقل رجلًا غير تركي

وانقطع الشاب عن الحي مدة شهر ونصف، قبل أن يظهر، صباح أمس الخميس ويقوم بفعلته، مبرراً أنه يريد رؤية معلمته التي ربته في السابق، وهي صاحبة المنزل الذي أحرقه، بينما زوجها يمنعها من رؤيته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى