ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| بداية ظهور عين العاصفة المدارية شاهين وتحذيرات من تحولها لإعصار من الدرجة الأولى.. ولمتابعتها إليك الرابط التالي

ما تزال العاصفة المدارية شاهين تجذب انتباه قاطني دول الخليج العربي، وخاصةً أهالي سلطنة عُمان، وذلك بعد تحذير السلطات هناك من مخاوف تحولها لإعصار مداري من الدرجة الأولى.

– تطورات العاصفة المدارية شاهين

أطلقت وزارة السياحة والتراث العماني، عبر معرفاتها الرسمية، سلسلة تحذيرات من العاصفة شاهين، وطالبت كلاً من الأهالي والسياح الالتزام في الإجراءات الوقائية والاستعداد للتعامل مع الأحوال الجوية السيئة المتوقع أن يبدأ تأثيرها خلال الساعات القادمة.

وقالت الوزارة في تغريداتها: “تنبيه.. استناداً إلى آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة والتي أشارت إلى احتمالية تعمق العاصفة المدارية شاهين  إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال ٢٤ ساعة القادمة واستمرار تحركها نحو سواحل السلطنة”.

وأضافت: “عليه يرجى التكرم لطفاً بالإيعاز لجميع الموظفين العاملين لدى المنشآت الفندقية والسياحية نحو توجيه السياح والنزلاء بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المخفضة، كما نهيب بعدم السماح لهم بارتياد البحر خلال هذه الفترة”.

وأكملت: “واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الاحترازية بكل ما يكفل سلامة مرتادي المنشآت الفندقية والسياحية وننصح الجميع بمتابعة آخر المستجدات من مصدرها الرسمي”.

وتناقل مهتمون بأحوال الطقس، آخر تطورات الحالة المدارية، وشارك مغرد مقطع مصور يوثق بداية تشكل وبروز عين العاصفة.

فيما قال مغرد آخر: “الإجراءات من المأمول اتخاذها للحد من أضرار العاصفةالمدارية “شاهين”:
1- تعطيل المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية والخاصة في شمال السلطنة يومي الأحد والاثنين.
2- تحويل المدارس إلى مراكز إيواء.
3- إبعاد سكان المنازل القريبة من البحر.
4- حظر الحركة غير الضرورية يوم الإثنين”.

وبين أحد مغرد حركة العاصفة خلال الساعات القليلة الماضية، واقتراب سحبه المصاحبة من سواحل السلطنة”.

وقال راصد جوي: “العاصفة المدارية شاهين، تمخر عباب البحر قاصدة سلطنة عُمان وبإذن الله ستزيد سرعة الرياح حول المركز خلال الساعات القادمة ومن المتوقع تطورها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى والتنبهات تصدر تباعاً من هيئة الطيران المدني في سلطنة عًمان لذا عليكم متابعتها أول بأول”.

وقال أحد المغردين بأنه من المتوقع أن يصل تأثيرها حتى دولة الإمارات: “متوقع تأثر العاصفة المدارية شاهين.. والمتوقع تصل إعصار درجة أولى
على عُمان خاصة الأجزاء الشرقية والشمالية منها
بأمطار غزيرة جداً ورياح عاصفة.. من ليلة الأحد ويوم الأحد.. والاثنين تأثر على جنوب الامارات
ثم تدخل بمنخفض الربع الخالي.. من مساء الاثنين بإذن الله”.

والجدير ذكره أن معظم المغردين العمانيين، تمنوا خلال تعليقاتهم السلامة والنجاة من العاصفة المتوقعة، وأن تكون عابراً نافعاً على بلادهم.

مواضيع ذات صِلة : أحدث توقعات العاصفة المدارية جولاب ومخاوف من وصولها لــ بحر العرب ودخولها السُّعُودية وعمان

ولمتابعة حركة العاصفة المدارية شاهين والسحب المصاحبة لها.. إليك الرابط التالي :

https://zoom.earth/storms/gulab-2021/#layers=wind

شاهد أيضاً : طقس بحر العرب … هطول أمطار رعدية في عموم السُّعُودية ورياح بالبحر الأحمر وإعصار هندي يقترب

بالفيديو|| بداية ظهور عين العاصفة المدارية شاهين وتحذيرات من تحولها لإعصار من الدرجة الأولى.. ولمتابعتها إليك الرابط التالي
بالفيديو|| بداية ظهور عين العاصفة المدارية شاهين وتحذيرات من تحولها لإعصار من الدرجة الأولى.. ولمتابعتها إليك الرابط التالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى