الفيديو

بالفيديو|| حفل زفاف لأحد أحفاد العائلة المالكة الروسية يحضره الملوك والحسناوات لأول مرّة منذ قرن

استضافت مدينة سان بطرسبرغ، العاصمة الإمبراطورية السابقة لروسيا، اليوم الجمعة، مراسم زواج أحد أحفاد العائلة المالكة الروسية، وذلك في أول حدث من نوعه منذ أكثر من قرن.

 

زواج في العائلة المالكة الروسية 

حيث تزوج اليوم وريث الإمبراطور نيكولاس الثاني في حفل ضخم جرى الإعداد والترتيب له بشكل مميز، وأعلن الدوق الأكبر جورجي ميخائيلوفيتش رومانوف، الذي يزعُم أنه وريث للعرش الروسي، عقد قرانه على خطيبته الإيطالية فيكتوريا رومانوفنا بيتاريني أمام مئات الضيوف الأجانب في كاتدرائية القديس إسحاق.

وسبتم الاحتفال الكامل على مدى يومين، مع خاتمي زفاف فابرجيه، وضيوف ملكيين، ومأدبة من إعداد يفغيني بريغوزين، قطب خدمات توريد الطعام الشهير باسم “طاهي بوتين”.

 

من هو الحفيد الملكي

يعتبر الإمبراطور نيكولاس الثاني، آخر أباطرة روسيا، وزوجته وأولادهما الخمسة قد قتلوا رمياً بالرصاص خلال الثورة في يوليو/تموز 1918.

والعريس رومانوف هو ابن الدوقة الكبرى ماريا رومانوفا، التي نصّبت نفسها وريثة العرش الروسي، والأمير البروسي فرانز فيلهلم من هوهنزولرن. 

كما أن جده الأكبر، الدوق كيريل فلاديميروفيتش، كان ابن عم القيصر نيكولاس الثاني، الذي هرب إلى فنلندا خلال الثورة البلشفية وأعلن نفسه إمبراطوراً في المنفى بعد مقتل بقية أفراد العائلة المالكة عام 1918.

وقد وُلد رومانوف في مدريد، وقضى معظم حياته في إسبانيا وفرنسا ودرس في جامعة أكسفورد البريطانية قبل أن يعود لبلاده مرة أخرى. 

وقال رومانوف لموقع إخباري روسي عن اختيار سان بطرسبرغ لحفل زفافه: “كان هذا هو المكان الأول في روسيا الذي عدنا إليه، وهو قريب للغاية من العائلة”.

رومانوف أضاف: “كانت الروح الأرثوذكسية وتاريخ بلدنا وتقاليدنا وثقافتنا هي محور أحاديث مستمرة في منزلنا. لقد حاول جدّي دائماً البقاء على اتصال مع بعض الروس في الوطن وفي فرنسا لدعم المشروعات الخيرية”.

 

مراسم الحفل الملكي

ارتد العروس فيكتوريا فستاناً من تصميم مصمم أزياء مشاهير هوليوود ريم أكرا، التي ألبست أيضاً بيونسيه ومادونا وأنجلينا جولي وميلانيا ترامب.

في حين دُعي ثلث الضيوف إلى حفل استقبال مسائي في متحف سان بطرسبرج الإثنوغرافي، الذي أسسه الإمبراطور نيكولاس الثاني.

في اليوم التالي، دُعي 700 ضيف إلى قصر كونستانتينوفسكي لتناول وجبة الفطور والغداء ومشاهدة عروض حية ومزاد.

بينما ستُختَتَم الأمسية بحفل موسيقي لتكريم افتتاح Russian Imperial Musical Society. وبحسب ما ورد سيكون من بين الضيوف الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، شقيق أمير قطر، والملكة صوفيا ملكة إسبانيا، ووالدة الملك فيليب السادس، والأميرة ليا ملكة بلجيكا.

أيضاً سيحضر سليل من العديد من المنازل الملكية المنفية الأخرى، بما في ذلك ليكا الثاني زوغو، الملك الفخري لألبانيا، وزوجته، الممثلة والمغنية إيليا زخريا، وسيميون الثاني، آخر قيصر لبلغاريا، وزوجته مارغريتا، وهي من أقارب الملك الإسباني خوان كارلوس، والأمير يواكيم مراد، سليل ملك نابولي وصهر نابليون بونابرت.

حفل زفاف لأحد أحفاد العائلة المالكة الروسية يحضره الملوك والحسناوات لأول مرّة منذ قرن
حفل زفاف لأحد أحفاد العائلة المالكة الروسية يحضره الملوك والحسناوات لأول مرّة منذ قرن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى