الشأن السوريسلايد رئيسي

فضيحة تطال عضو باللجنة الدستورية وأمريكا تؤكد لبيدرسون على السبيل الوحيد للحل في سوريا

تداولت وسائل إعلام سورية موالية، اليوم الجمعة، أخباراً حول فضيحة طالت عضو باللجنة الدستورية السورية عن وفد النظام السوري، تسببت بإقالته من عمله، قبل نحو أسبوعين من التئام الوفود الثلاثة لعقد جولة جديدة.

فضيحة عضو باللجنة الدستورية

وذكرت ذات المصادر أنّ جامعة دمشق أصدرت قراراً يقضي بطرد عضو الهيئة التدريسية بكلية العلوم السياسية الدكتور “صابر علي بلول”، وهو عضو في اللجنة الدستورية السورية عن وفد النظام السوري.

ونشرت صفحات موالية صورة للقرار الصادر عن المجلس التأديبي للجامعة يقضي بفرض عقوبة النقل التأديبي على “بلول” إلى خارج الجامعة، وتمديد إيقافه عن العمل والتدريس وذلك بعد التحقق من الأفعال التي نُسبت إليه دون الإشارة إلى طبيعتها.

وتحدثت مصادر سورية عدّة بأن القرار التأديبي جاء على خلفية تهم تتعلق بابتزاز “بلول” طالبات لقاء منفعة جنسية بالإضافة لبيع شهادات ماجستير ودكتوراه لأشخاص من ذوي النفوذ.

وتأتي الفضيحة الجديدة لتضاف إلى سلسلة فضائح مشابهة أخرى تورّط فيها مؤخراً أساتذة وأكاديميون في الجامعات السورية التي وصلت إلى ترتيب متدني في المستوى التعليمي أمام جامعات العالم.

وكانت عدّة فضائح مشابهة خرجت للعلن مؤخراً منها أبرزها التي طالت الدكتور محمد مرهف القاسمي أثناء مكالمة فيديو خادشة للحياء مع طالبة، تسببت بإيقافه ونقله إلى التحقيق بعدها.

أمريكا تؤكد على الحل الوحيد بسوريا

وفي الحديث عن اللجنة الدستورية السورية، فقد كشفت صفحة السفارة الأمريكية بدمشق، عن لقاء جمع المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، مع مسؤولين أمريكيين، في ظل التحركات المكوكية لبيدرسون من أجل عقد الجولة القادمة من اجتماعات اللجنة في جنيف.

وقال السفارة الأمريكية في منشورها: “الولايات المتحدة تؤكد لبيدرسون دعمها القرار 2254 لإنهاء الصراع في سوريا”.

ونقلت عن المسؤولة الأمريكية التي التقت بيدرسون، بأنها أكدت خلال لقائها مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، دعم واشنطن المستمر للعملية السياسية في سوريا وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأشارت القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية يائيل لمبرت، خلال لقاء مع بيدرسن، حضره نائب مساعد وزير الخارجية المسؤول عن الملف السوري إيثان غولدريتش، إلى أن بلادها ستواصل دعم العملية السياسية التي دعا إليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، لإنهاء الصراع في سوريا ومعاناة الشعب السوري.

مواضيع ذات صِلة : النظام السوري يطالب مجلس الأمن الدولي بـ3 أمور.. وبيدرسون يحدد موعد ومكان انعقاد اجتماع اللجنة الدستورية

وكان بيدرسون قد أعلن بأن الاجتماع القادم للجنة الدستورية السورية سيعقد في جنيف في 18 تشرين الأول الجاري، وذلك بعد توقف استمر أشهر نتيجة فشل التوصل لاتفاق خلال 5 جولات سابقة.

شاهد أيضاً : في المغرب: التحقيق رسمياً في فضيحة جامعة بالبلاد “علاقات غير أخلاقية” مقابل “الدرجات” مع الطالبات

فضيحة تطال عضو باللجنة الدستورية وأمريكا تؤكد لبيدرسون على السبيل الوحيد للحل في سوريا
فضيحة تطال عضو باللجنة الدستورية وأمريكا تؤكد لبيدرسون على السبيل الوحيد للحل في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى