أخبار العالمسلايد رئيسي

بالفيديو|| أردوغان يعزل شخصيات بمناصب هامّة ويعيّن أخرى وسط أنباء عن إصابته بـ “مرض عضال”

أفادت وسائل إعلامية، اليوم السبت، بأنّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد أقرّ سلسلة من الإجراءات الجديدة التي شملت عزل عدة شخصياتٍ بمناصب هامّة وتعيين آخرين، في وقتٍ يتمّ فيه تداول أنباءٍ عن الرئيس بـ “مرضٍ عضال”.

أردوغان يقرّ تعيينات جديدة

وفي التفاصيل، نُشرت في الجريدة الرسميّة، قرارات التعيين الجديدة، التي شملت تغييراتٍ في مناصب كلٍّ من محافظ إلازيغ وكيركالي وبيلجيك وقسم شرطة هاتاي وموش.

وبحسب قرارات التعيين المنشورة والموقّعة من قبل أردوغان شخصياً، فقد تمّ تعيين محافظ إيلازيغ إركايا يريك رئيساً لمفتشي الشؤون المدنية، والمدير العام للمساعدات الاجتماعية بوزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية بولنت تيكبييك أوغلو كمحافظٍ لكيركالي.

إلى ذلك، تمّ تعيين الأمين العام لوزارة الداخلية عمر تورمان محافظاً لإيلازيغ ومحافظ منطقة سلطان بيلي كمال كيزيل كايا في منصب والي بيلجيك، في حين عُين رئيس شرطة موش أحمد أريباش في قسم شرطة هاتاي وتمّ تعيين إنجين كالوغلو في قسم شرطة موش.

الرئيس التركي مصاب بمرض عضال

وفي موازاة ذلك، انتشرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى حقيقة المرض الذي ألمّ بـ” أردوغان”وتتساءل عن قدرته على قيادة البلاد.

الفورن بوليسي تطرح تساؤلاً

ونشرت مجلة “فورين بولسي” تقريراً عن مرض الرئيس التركي، بعدما تمّ تداول مقاطع فيديو له، تؤكد إصابته بمرضٍ عضال.

وبدورها، طرحت المجلة في تقريرها تساؤلاً حيال “الآلية التي سيتمكّن “أردوغان” من خلالها قيادة تركيا وهو بهذا الوضع الصحي”.

مواضيع ذات صِلة : بهجلي الرجل القوي الذي يحمي أردوغان من السقوط..من هو رئيس تركيا حقاً!؟

الجدير ذكره أنّ العديد من منصّات التواصل الاجتماعي، قد تداولت مقطعاً مصوّراً للرئيس التركي وهو يسير ببطءٍ شديد وحذر، ويستند على زوجته أمينة، خلال حضوره إحدى المناسبات الرسميّة في تركيا.

شاهد أيضاً : رجل يصلي بمكان غير مناسب تماماً ويثير أزمة في تركيا

بالفيديو|| أردوغان يعزل شخصيات بمناصب هامّة ويعيّن أخرى وسط أنباء عن إصابته بـ "مرض عضال"
بالفيديو|| أردوغان يعزل شخصيات بمناصب هامّة ويعيّن أخرى وسط أنباء عن إصابته بـ “مرض عضال”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى