أدب وفنون

بالفيديو|| “بدل ما ياكلها الدود”.. إلهام شاهين تعلن التبرع بأعضائها بعد الموت وتوجه رسالة للمسؤولين

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، إن الفنانة، إلهام شاهين، أعلنت عن رغبتها في التبرع بأعضائها بعد الوفاة، داعية الجميع للمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين من خلال التبرع بالأعضاء.

 

إلهام شاهين تتبرع بأعضائها بعد الوفاة

 

وذكرت أنه خلال حفل توقيع كتاب “أعداء مصر الخمسة” للمستشار، أمير رمزي، دعت المسؤولين إلهام شاهين، إلى إنشاء بنك للأعضاء البشرية في مصر مثل بنك القرنية الذي كان موجوداً أيام الرئيس السابق، محمد أنور السادات.

وقالت الفنانة المصرية : “علينا أن نتبرع بأعضائنا بدل ما ياكلها الدود”.

وخلال اتصال هاتفي على أم بي سي مصر، أضافت إلهام شاهين:”لقد أبلغت عائلتي بأنني سأتبرع بأعضائي بعد وفاتي منذ زمن طويل”.

 

وأشارت إلى أن صاحب المبادرة هو الدكتور خالد منتصر، وأنها تدعمها بشكل كامل.

وأكدت أنها تتمنى أن يتبع الناس هذه الثقافة وأن ينتشر هذا الأمر بين الجميع موضحة : “إحنا بعد ما نموت إيه أهمية جسمنا، الجسم ده حياكلو الدود خلاص”.

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| دنيا سمير غانم تنهار باكية أثناء استلام تكريم والديها الراحلين وتعاطف كبير معها على منصات التواصل

 

وأضافت: “لكن لو أنا أقدر أعيش حد من غير ألم أو من غير أدوية، فالجزء السليم عندي اللي ينفع لأي حد فأنا متبرعة بيه”.

وتعتبر الدول العربية الأقل تبنياً لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، رغم أن هنالك دول عربية اتخذت خطوات كبيرة، مثل السعودية، حيث شهدت منصة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة في السعودية، آلافاً من السعوديين بعد إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، التسجيل ببرنامج التبرع بالأعضاء في شهر أيار الماضي.

 

اقرأ أيضاً:

الفنانة اللبنانية ميريام فارس تثير الجدل مجدداً بتصريح عن مصر.. والجمهور يرد

مهرجان المسرح القومي

وتعرضت الفنانة المصرية إلهام شاهين، لموقف محرج في مهرجان المسرح القومي، وكشفت لأول مرة عن سبب عرضها على طبيب نفسي. وأوضحت، خلال ندوة تكريمها الخاصة التي أقيمت في المجلس الأعلى للثقافة، أنها كانت شديدة الخجل أثناء الصغر بسبب دراستها في مدارس للبنات فقط، ومعلمات سيدات، مشيرة أن أسرتها عرضتها على طبيب نفسي بسبب خجلها الشديد وشخصيتها الانطوائية.

اقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تكشف سبب طلاقها من عادل حسني.. وتتحدث عن أسرار زيجاتها (فيديو)

وخلال حفل افتتاح المهرجان تم تكريم الفنانة إلهام شاهين، إضافة إلى عدد من نجوم الفن أبرزهم، سامي مغاوري، فاروق فلوكس، والفنان الراحل عبدالله غيث، والنجمان الراحلان سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز حيث تسلمت التكريم ابنتهما دنيا سمير غانم وأثارت تعاطف الجميع معها ببكائها لحظة التكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى