منوع

عملية جراحية معقدة لرجل ابتلع المسامير والبراغي لشهر كامل والسبب الكحول (صورة)

قالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، اليوم السبت، إن الأطباء أجروا عملية جراحية غريبة لرجل في لاتوانيا بعد أن ابتلع كمية كبيرة من المسامير والبراغي وعلقت داخل معدته.

capture 1

عملية جراحية معقدة لإزالة المسامير

وذكرت أن وزن القطع المعدنية التي ابتلعها الرجل وصل كيلو غراماً كاملاً، وهو ما أدهش الأطباء، مشيرة إلى أن الرجل كان قد بدأ في تناول القطع المعدنية بعد الإقلاع عن شرب الكحول حيث كان مدمناً لسنوات طويلة.

ولفتت إلى أن الرجل نُقِل إلى المستشفى في مدينة كلايبيدا الساحلية الواقعة على بحر البلطيق إثر معاناته من آلام حادة في المعدة، بينما أظهرت الأشعة السينية على بطنه قطعاً معدنية يصل حجم بعضها إلى 10 سم.
اقرأ أيضاً: في حالة طبية نادرة… إماراتية ظنت أنها مريضة سرطان لتكتشف أنها تمتلك “طحالين” والطبيب يوضح

بدوره، قال الطبيب الجراح ساروناس ديليديناس الذي أجرى العملية: “على مدار العملية التي استغرقت 3 ساعات باستخدام الأشعة السينية، جرى استخراج جميع الأجسام الغريبة حتى شديدة الصغر منها من المعدة”.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| في مصر.. مريضة تغني لعمرو دياب أثناء عملية جراحية

حالة فريدة من نوعها

بينما أكد رئيس قسم الجراحة بمستشفى كلايبيدا، ألجيرداس سليبافيسياس، أنه لم يسبق لهم أن شاهدوا مثل هذا من قبل طيلة مسيرتهم المهنية، لافتاً إلى أن تلك الحالة فريدة من نوعها.

اقرأ أيضاً:شاهد بالصور|| دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية.. امرأة أفريقية تلد عشرة توائم دفعة واحدة لتحطم رقم سابقاتها

كما أوضح الطبيب أن الرجل كان قد بدأ في ابتلاع القطع المعدنية منذ الشهر الماضي سبتمبر/أيلول، وذلك بعد أن أقلع عن تناول المشروبات الكحولية، موضحاً أنه وضعه الصحي مستقر بعد العملية ولازال يتلقى العلاج اللازم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى