الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو || “تطورات في سوريا” تدفع وزير الخارجية المصري للقاء نظيره المقداد في نيويورك

تحدث وزير الخارجية المصري سامح شكري عن “تطورات” دفعته إلى لقاء نظيره لدى النظام السوري فيصل المقداد في نيويورك.

وقال شكري إن لقاءه مع نظيره السوري في نيويورك كان بهدف استكشاف كيفية إسهام مصر في خروج سوريا من أزمتها وعودتها مرة أخرى لـ “حظيرتها العربية”، حسب وصفه.

وأضاف شكري في مداخلة هاتفية أمس الجمعة، مع الإعلامي عمرو أديب على قناة “أم بي سي مصر”، أن لقاءه بالمقداد جاء على خلفية تطورات في سوريا أبرزها تراجع العنف في البلاد.

وزير الخارجية المصري يلتقي المقداد

وأشار الوزير المصري إلى أن لقاءه مع المقداد يؤكد “اهتمام مصر بالشعب السوري الشقيق والعلاقات التاريخية بينهما، فكان هناك دائماً ارتباط رئيسي بين مصر وسوريا في حفظ الأمن القومي العربي”.

وواصل حديثه “بالتأكيد أن ما عانى منه الشعب السوري خلال العشر سنوات الماضية كان مؤلماً، وهناك تطور، وهو هدوء المعارك العسكرية، وأصبحت هناك أهمية لإيجاد مخرج من الأزمة السورية لتحقيق تطلعات الشعب السوري وإعفائه مما تعرض له على مدى السنوات الماضية من أضرار”.

وأكد شكري على أن “مصر دائماً ما تسعى لمعاونة أشقائها ودعم الإرادة الشعبية والتعامل على أرضية المصالح والمراعاة، وأيضاً بدون أي نوع من التآمر أو الاستهداف”.

ووصف شكري حواره مع المقداد بأنه “كان صريحاً وفيه الكثير من الاهتمام بالعلاقات بين الشعبين والحكومتين، وأن تكون مصر فاعلة في معاونة سوريا على الخروج من هذه الأزمة واستعادة موقعها ومكانتها في إطار الأمن القومي العربي”.

مواضيع ذات صِلة : حلول مصرية قطرية لإنهاء الحرب في سوريا ودعوات لمحاسبة المجرمين

وهذا اللقاء هو الأول من نوعه بين وزيري خارجية سوريا ومصر منذ بدْء أحداث الثورة السورية عام 2011.

شاهد أيضاً : في مصر… استرداد تمثالين أثريين هامين تاريخياً من بلجيكا

بالفيديو || "تطورات في سوريا" تدفع وزير الخارجية المصري للقاء نظيره المقداد في نيويورك
بالفيديو || “تطورات في سوريا” تدفع وزير الخارجية المصري للقاء نظيره المقداد في نيويورك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى