الشأن السوري

العدوان الروسي يهنئ أهالي دير الزور في أول رمضان بمجزرة مروعة

في أول أيام شهر رمضان المبارك أقلعت الطائرات الروسية صباح اليوم الاثنين السادس من يونيو حزيران الجاري لتستهدف عدة بلدات في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور شرق سوريا مخلفةً عشرات القتلى، والجرحى .

 
وحسب ما أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور أن الطائرات الروسية استهدفت بأكثر من خمس غارات جوية بلدة العشارة بالقنابل العنقودية منازل المدنيين في مدخل البلدة، وحي الحنوش فيها، و أسفرت عن وقوع عشرين قتيلاً سقطوا جراء تلك الغارات ، بالإضافة لعدد كبير من الجرحى بينهم نساء، وأطفال كحصيلة أولية .

 
وأضاف مراسل الوكالة أن الطائرات الروسية استهدفت بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً ما أدى لسقوط عدد من القتلى، والجرحى لم تصل الحصيلة الأولية بعد .

 
وأشار مراسل الوكالة إلى استهداف الطائرات الروسية مدينة القورية بالريف الشرقي بالقنابل العنقودية أيضاً دون ورود عن إصابات حتى اللحظة .

 

 

يذكر أن بلدات العشارة، و الشحيل، والقورية من أوائل البلدات الثائرة في ريف محافظة دير الزور الشرقي، ومن أوائل من حملوا السلاح بوجه النظام، وقد تعرضوا لمجازر عدة من قبل ، ويتعرض ريف دير الزور الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية لقصف جوي من طيران التحالف الدولي، والطيران الروسي، والسوري بحجة استهداف أماكن عناصر التنظيم .

 

gallery-preview

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى