خبر عاجل

بمشاهد مروعة.. الإرياني يكشف حصيلة ضحايا مجزرة حوثية ضد النساء والأطفال في مأرب

كشف معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة في اليمن، مساء اليوم الأحد، حجم الخسائر البشرية والمادية جراء استهداف ميليشيا الحوثي مدينة مأرب.

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة حوثية بمأرب

وقال الإرياني: “ارتفاع حصيلة ضحايا جريمة استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لحي الروضة السكني شمال مدينة مأرب بثلاثة صواريخ باليستية إيرانية الصنع، إلى ثلاثة شهداء هم أمرأة وطفلان وأكثر من اثنين وثلاثين مصاباً بينهم أربع نساء، وتضرر عدد من منازل المواطنين”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، عبر الإرياني، عن إدانته واستنكاره بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باستهداف حي الروضة السكني.

وأكد أن “الاستهداف المتعمد للمدنيين والأحياء السكنية في مدينة مأرب عمل انتقامي جبان، يعكس فشل ميليشيا الحوثي الإرهابية في تحقيق انتصار ميداني وعجزها عن النيل من صمود واستبسال هذه المدينة وأبنائها، وكذا الخسائر الفادحة التي تتكبدها بشكل يومي في مختلف جبهات المحافظة”.

 

واستغرب وزير الإعلام اليمني، استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي إزاء هذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين من النساء والأطفال في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وطالب بإدانة واضحة وصريحة، وتحرك لملاحقة المسؤولين عنها من قيادات وعناصر ميليشيا الحوثي في المحاكم الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى