الشأن السوري

توقف كرت الهلال عند أغلب السوريين وانقطاع منحة التعليم لدى بعضهم.. إليك الأسباب والحلول

أفادت صفحات إعلامية مهتمة بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، اليوم الأحد، بأن العديد من السوريين المستفيدين من المساعدات المالية المقدمة من كرت الهلال الأحمر، تفاجأوا بتوقف كروتهم، وتوقف كمالك بعضهم.

– توقف كرت الهلال الأحمر

وبهذا الشأن، نقلت الصفحات الإعلامية، عن المعني بشؤون اللاجئين، أحمد جميل نبهان، قوله: “إن التوقف المفاجئ لقيود الكملك يعود لعدة أسباب وهي، (عدم تثبيت الشخص عنوانه في مديرية النفوس).. وفي هذه الحالة يجب تقييد عداد الكهرباء أو الماء باسم الشخص وحجز موعد لتثبيت عنوان السكن في النفوس”.

ومن الأسباب أيضاً، مرور مدة طويلة على حامل وثيقة الكملك والكملك الأبيض 98/99 وعدم تحديثهم إلى الكملك الأصفر الحراري… وفي هذه الحالة يجب حجز موعد تحديث بيانات وفي حال رفض الموظف ذلك يجب تقديم طلب استرحام وتقديم سبب مقنع للتأخر بتحديث البيانات.

كل شخص كان التاريخ المكتوب على الختم في بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به 01.11.2018 وما قبل يحتاج إلى تحديث بياناته.

كل شخص كان لديه رقم هاتف قديم واحترق يتوجب عليه مراجعة شعبة الأجانب في ولايته وتزويدهم برقمه الجديد أو تحديثه من خلال تطبيق اي دولات.

كذلك من المهم التأكد من عنوان السكن، حتى وإن لم يغير اللاجئ سكنه، لأنه في بعض الأوقات تقوم البلديات بتحديث أرقام البيوت.

– منحة التعليم

وفي سياق متصل، اشتكى العديد من السوريين في تركيا، عدم حصولهم على (منحة التعليم) الخاصة بطلاب المدارس، والتي توزع لمرة واحدة في كل دورة فصلية.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن العائلات التي لم تتلقى منحة التعليم، إما أنها سجلت أطفالها في المدرسة حديثاً (اعتباراً من 6 أيلول 2021)، أو أنها لم تسلم الهلال الأحمر التركي (وثيقة الطالب) التي يتم الحصول عليها من مدرسة الطفل بعد تسجيله مباشرة.

والجدير ذكره أن وسائل إعلام تركية، أعلنت اليوم الأحد، بأن الاتحاد الأوربي قرر تقديم دعم إضافي لـ اللاجئين السوريين في تركيا، إضافة إلى الميزانية المخصصة لهم هذا العام بمقدار 150 مليون يورو.

كرت الهلال


اقرأ أيضاً:
الاتحاد الأوربي يمنح اللاجئين السوريين في تركيا دعم إضافي على كرت الهلال ومصادر تكشف التفاصيل

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| لحظة هروب حسناء حاولت سرقة مجوهرات لكنّ كلباً ضخماً ومخيفاً كان بانتظارها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى