منوع

للجمع بين الأناقة والدفء.. تجنبوا 8 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية سواء للرجال أو النساء

تجد معظم السيدات وحتى بعض الرجال، صعوبة في اختيار الملابس الشتوية أكثر من اختيار الملابس الصيفية، وذلك لأن فصل الشتاء يتطلب الجمع بين الدفء والأناقة معاً، وهذا ما يدفع العديد من الفتيات والشبان للجوء إلى ذوي الخبرة لمساعدتهم في هذا الأمر.

– اختيار الملابس الشتوية

وفقاً لخبراء الموضة فإن صعوبة اختيار ملابس فصل الشتاء تكمن في ارتكاب بعض الأخطاء عند اختيار الإطلالة الشتوية، وبمجرد تجنب هذه الأخطاء يمكن أن يشعر الشخص بالدفء والأناقة دون أي مجهود.

وبناءً عليه، فإننا سوف نستعرض في السطور القادمة بعض الأخطاء التي يجب علينا تجنبها عند اختيار إطلالتنا الشتوية، لضمان الدفء والأناقة.

– إليك سيدتي، يجب الانتباه للأمور التالية:

1- عدم ارتداء الجوارب مع التنانير والفساتين

أكبر خطأ قد ترتكبه المرأة هو عدم ارتداء الجوارب مع التنانير والفساتين التي أصبحت في الآونة الأخيرة ليست حكراً على فصل الصيف، بل أصبحت من صيحات موضة فصلي الخريف والشتاء.

وعليه نجد الكثير من الفتيات يحترن إن كان عليهن التضحية بالدفء والراحة، أو التضحية بارتداء القطعة المفضلة لديهن، ولتسهيل الأمر ينصح خبراء الموضة بارتداء الجوارب الضيقة مع التنانير والفساتين القصيرة في فصل الشتاء، مما يوفر مظهراً أنيقاً ومريحاً مناسباً للأجواء الشتوية.

2- عدم الاستثمار في المعاطف المناسبة لفصل الشتاء

تحاول الكثير من السيدات تجاهل القطعة الأساسية لفصل الشتاء وهي المعطف، الذي يعطي المرأة الدفء الذي تحتاجه، لذا ينصح خبراء الموضة بعدم التركيز على المظهر الجمالي فقط، بل اختيار المعاطف المناسبة لفصل الشتاء والتي تعطي الدفء والأناقة في الوقت ذاته.

3- عدم ارتداء القفازات

تعاني معظم النساء من برودة اليدين في فصل الشتاء ولكن يمكنكِ التغلب على هذه المشكلة من خلال ارتداء القفازات الشتوية الأنيقة التي تشعرك بالدفء وتضفي لمسة جميلة لإطلالتك.

4- عدم اختيار الحذاء الملائم لفصل الشتاء

تقع الكثير من الفتيات في خطأ ارتداء الأحذية الصيفية والربيعية في فصل الشتاء، وهذا الأمر قد يكون مزعجاً عند هطول الأمطار، لذلك ينصح خبراء الموضة دائمًا باختيار الأحذية الملائمة لفصل الشتاء والتي تحمي الأقدام من البرد وتضفي لمسة جمالية أيضًا، فمثلاً يمكنكِ اختيار أحذية الكاحل أو الأحذية العسكرية.

– إليك سيدي

هناك عدة أخطاء يرتكبها الرجال عند اختيار إطلالتهم الشتوية، خاصةً وأن بعض الرجال يعتقدون أن إطلالة الشتاء لا تعد مشكلة من حيث اختيار الملابس الشتوية أو تنسيقها معاً.

إلا أنه في الحقيقة، هناك قواعد للملابس الشتوية أيضاً، وعليك اتباعها لتضمن الحصول على أفضل إطلالة شتوية.

أولاً: ارتداء الصنادل المفتوحة من دون جوارب، ولا يحبذ ارتداءها بشكل عام في الشتاء، ولكن، إذا قررت ارتداءها يجب أن تكون بجوارب.

ثانياً: يقوم الكثير من الرجال بارتداء العديد من قطع الملابس فوق بعضها من أجل الحصول على التدفئة في الشتاء، ولكن يجب أن تنتبه جيداً إلى ألوان تلك القطع وأشكالها لتكون متناسقة مع بعضها، فطبقات الملابس المتعددة الشكل واللون تعطي مظهراً سيئاً للغاية.

ثالثاً: الكثير من قطع الملابس الشتوية لا تحتاج إلى الغسيل أو الكوي إلا كل فترة وأخرى مثل “البالطو” أو “الجاكيت”، ولكن هناك قطع سيظهر عليها الاتساخ والتكسير بسبب عدم الكوي، مثل الملابس المصنوعة من “التريكو”. احرص على غسيلها الدائم وكويها ليصبح مظهرك نضراً وأنيقاً.

رابعاً: يساهم إنماء اللحية في تدفئة الرجل، ولكن لا تنس أن تشذبها، فإطلاقها دون تشذيبها يعطي مظهراً غير أنيق بالمرة ويدل على عدم اهتمام الرجل بمظهره ونظافته الشخصية.

وأخيراً، بالنسبة للرجال أو النساء يجب الانتباه بشكل مستمر إلى نظافة الحذاء الشتوي، خاصةً أنه معرض في فصل الشتاء للاتساخ نتيجة سقوط الأمطار، ومن المفيد أن نتذكر بأن الحذاء يعتبر جزءً مهماً في أي إطلالة.

للجمع بين الأناقة والدفء.. تجنبوا 8 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية سواء للرجال أو النساء
للجمع بين الأناقة والدفء.. تجنبوا 8 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية سواء للرجال أو النساء


تابع المزيد:

>> رجيم وأنت نائم..مادة غذائية تساهم في حرق الدهون أثناء النوم

>>منها قصور الغدة الدرقية.. تعرف على أهم أسباب تأخر التسنين لدى الرضع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى