ترند - Trendسلايد رئيسي

بالفيديو|| الاحتجاجات في الهند تشتعل مجدداً ضد الحكومة ونجل مسؤول يدهس بسيارته 6 متظاهرين بطريقة مروعة

اشترك الان

أفاد نشطاء في الهند، اليوم الاثنين، أن 6 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في ولاية أوتار براديش الهندية، بعد اندلاع أعمال عنف هناك احتجاجاً على القوانين الزراعية المثيرة للجدل، حيث أقدمت سيارة مرتبطة بوزير اتحادي مزارعين شاركا على دهس المتظاهرين.

– احتجاجات الهند

وبحسب النشطاء، فإن مزارعين هنود قالوا: “إن سيارة مملوكة لنجل أجاي ميشرا، الذي يشغل منصب وزير الدولة في وزارة الداخلية الهندية، هي من قتلت المزارعين”.

فيما قال ميشرا: “إن ابنه لم يكن طرفاً في الحادث، لكن سيارة يقودها (سائقنا) خرجت عن السيطرة واصطدمت بالمزارعين بعد أن رشق المزارعون السيارة بالحجارة وهاجموها”.

كما قال لوكالة أنباء آسيا الدولية (إيه.إن.آي): “لو كان ابني موجوداً هناك لما خرج حياً”.

ووفقاً لما صرحه مسؤولي حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم والشرطة، فإنه قُتل في اشتباكات بعد هذا الحادث ثلاثة أعضاء في الحزب وسائق ومزارعان آخران.

وبهذا الشأن، قال رئيس وزراء ولاية أوتار براديش، يوجي أديتياناث، في تصريح صحفي:”إنه حزين للعنف في ولايته الذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص، من بينهم 4 مزارعين”، وذلك وفق ما قاله الإعلام الهندي.

ووعد المسؤول الهندي باتخاذ إجراءات صارمة ضد القتلة بعد إنهاء التحقيق، وناشد الجميع الحفاظ على السلام.

واندلعت أعمال العنف في منطقة لاخيمبور خيري الواقعة على بعد نحو 130 كيلومتراً شمالي لكناو عاصمة الولاية.

وفي أطول احتجاج للمزارعين في الهند، خيم عشرات الألوف من المزارعين لأشهر على الطرق السريعة الرئيسية المؤدية إلى نيودلهي لمعارضة 3 قوانين زراعية يقولون إنها ستؤدي إلى انقضاء آلية قديمة تمنح المزارعين حداً أدنى من الأسعار المضمونة للأرز والقمح.

وأتى هذا التصعيد الجديد ضمن الاضطراب المستمر الذي بدأ منذ 10 أشهر بشأن قوانين جديدة مثيرة للجدل قبل انتخابات الولاية المقررة مطلع العام المقبل.

مواضيع ذات صِلة : حملة عربية واسعة لطرد الهنود… ومشاهد تدمي القلوب لما يتعرض له مسلمي الهند

والجدير ذكره أن هذه الاحتجاجات جاءت بالتزامن مع انتهاكات الهندوس ضد مسلمي ولاية آسام، حيث يتعرض المسلمين هناك لأبشع أنواع التعذيب وقد أطلق مغردون عرب عدّة هاشتاغات تدعو لمقاطعة المنتجات الهندية وطرد العمالة الهندوسية نصرة لمسلمي الهند.

شاهد أيضاً : واقعةٌ مأساوية تهز الهند… الاعتداء على فتاة صغيرة من قبل 33 رجلاً والشارع الهندي يشتعل غضبا

بالفيديو|| الاحتجاجات في الهند تشتعل مجدداً ضد الحكومة ونجل مسؤول يدهس بسيارته 6 متظاهرين بطريقة مروعة
بالفيديو|| الاحتجاجات في الهند تشتعل مجدداً ضد الحكومة ونجل مسؤول يدهس بسيارته 6 متظاهرين بطريقة مروعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى