أخبار العالم العربي

بعد رسالةٍ عاجلة.. الإخوان المسلمين يطلبون العفو من الحكومة المصرية ويستغيثون دولتين للتدخل

أطلق شباب الإخوان المسلمين بسجون مصر، اليوم الإثنين، مبادرة جديدة طالبوا فيها قادة الجماعة بالتدخل وطلب الوساطة من أي دولة بالعالم للعفو والصفح عنهم.

شباب الإخوان المسلمين يطلبون العفو من مصر

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن شباب الإخوان المعتقلون في سجن وادي النطرون (وهي سجن 430 و440 و1 والملحق) وسجون طرة (هي استقبال وتحقيق) وسجن جمصة والمنيا شديدي الحراسة، وسجون برج العرب في الإسكندرية وهي الحضرة والأبعدية، بعثوا رسالة إلى قادتهم في إسطنبول بتركيا والعاصمة البريطانية لندن.

وطالب هؤلاء الشباب في رسالتهم بالتدخل بأي طريقة لإنهاء ما وصفوه بـ”معاناتهم ومعاناة أسرهم وأطفالهم”.

ماذا تضمنت رسالة شباب الإخوان المسلمين؟

ودعا هؤلاء الشباب قادتهم إلى استغلال إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي استراتيجية مصر لحقوق الإنسان والدخول في أي صفقة تريدها الدولة سواء تسوية أو مصالحة يضمن وفق تعبيرهم عدم اعتراض مشروعاتها أو خططها.

وقالت الرسالة: “بعد وفاة محمد مرسي فقد أصبح للبلاد رئيس شرعي ودستور وقوام دولة كاملة ومؤسسات مكتملة، ونحن إن كنا نعبر عن شريحة تمثل أغلب المعتقلين وفقاً لما تم التصريح به يوم 11 سبتمبر/أيلول، بمناسبة إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان، فإننا ندعم ما تم التصريح به ونوافق على مصالحة أو تسوية شاملة في الإطار الذي تحدده الدولة لإعادتنا للحياة”.

هذا واستثنت الرسالة ذكر سجن العقرب الذي يتواجد فيه قادة الجماعة في مصر، وهو ما يؤشر وفقاً لمراقبين “لخلافات وفجوات كبيرة بين القادة وشبابهم، وإدراك الشباب أن القادة لن يوافقوا على تلك المبادرة ولن يتخلوا عن أفكارهم ومنهجهم في محاربة الدولة وانتهاج العنف”.

اقرأ أيضاً : عودة العلاقات المصرية التركية هل ستطيح بالإخوان المسلمين!؟ 5 ملفات تقف عائقاً أمام التطبيع

تحرك سريع من الإخوان المسلمين

وعقب رسالة الاستغاثة، طالبت جماعة الإخوان وعبر منظمات وجهات وشخصيات تابعة لها حكومات ودول عدة على رأسها تركيا بالوساطة لدى القاهرة، لإطلاق سراحهم.

ووجهت الجماعة في بيانٍ رسمي حمل عنوان “من علماء الأمة”، ووقع عليه 16 جهة تابعة وموالية للإخوان، نداءات للعديد من دول العالم لإطلاق سراح شبابها في السجون المصرية والعفو عنهم.

وطالب البيان “بتكثيف الجهود من كافة الهيئات التابعة لها للضغط على السلطات المصرية وإطلاق سراح الشباب المعتقلين بالسجون”.

بعد رسالةٍ عاجلة.. الإخوان المسلمين يطلبون العفو من الحكومة المصرية ويستغيثون دولتين للتدخل
بعد رسالةٍ عاجلة.. الإخوان المسلمين يطلبون العفو من الحكومة المصرية ويستغيثون دولتين للتدخل

اقرأ أيضاً : ما علاقة حسن البنا مؤسس الإخوان المسلمين بالخميني؟ حقائق صادمة عن علاقة الإخوان بإيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى