أخبار وتقاريرالشأن السوري

بالصور|| مع اقتراب فصل الشتاء .. تعبيد الطرق الرئيسية في مخيمات الشمال السوري

يعاني سكان مخيمات الشمال السوري أوضاعاً إنسانيةً صعبة في ظلّ ارتفاع أسعار المواد الأوليّة وتدهور العملة المحليّة واستبدالها بالعملة الأجنبية التركية.

تعبيد الطرق الرئيسية في مخيمات الشمال السوري

وسيستقبل مئات الآلاف من النازحين في مخيمات الشمال السوري والمتفرّقين على طول الحدود السورية التركية شمال محافظة إدلب فصل الشتاء هذا العام دون تحسين وضع معيشتهم اليوميّة وتحسين ظروف سكنهم الحالي.

وأجبرت تلك الظروف المدنيين النازحين لإطلاق مناشداتٍ للمنظمات العاملة في الشمال السوري بالتحرك فعلياً على الأرض وذلك للعمل بشكلٍ جدّي لتقديم ما بإمكانه مساعدة النازحين، ومنها ضرورة ترميم وتعبيد الطرقات العامّة وإصلاح الصرف الصحي المتهالك وبناء شققٍ سكنيّة بدل المخيّمات العشوائية.

بالفيديو|| يمتلك عشرات الأبناء و4 زوجات وجميعهم يعيشون سوياً.. لاجئ في مخيمات إدلب يروي قصته

واستجابةً لتلك المطالب، قامت منظمة “أكتد” بالتعاون مع الجهات المعنيّة بالعمل على تعبيد الطرق الرئيسية في عددٍ من مخيمات اللاجئين شمال إدلب.

وبدأت تلك المنظمات بالعمل على ترميم وتعبيد الطرق الرئيسية في مخيمات الكرامة قرب قاح والتي تضمُّ قرابة نصف مليون نسمةٍ، حيث ستخدّم هذه الطرقات الآلاف من الطلاب والطالبات في سبيل وصولهم لمدراسهم دون أيّ عائق.

إلى ذلك، ستساعد المدنيين وأصحاب المحال التجارية في متابعة أعمالهم اليومية، حيث كان معظم سكّان المخيم يشتكون من الطرقات وغياب التنظيم وتدهور الصرف الصحي بشكلٍ دقيق خصوصاً مع تساقط الأمطار الشتوية في كلّ عام.

أكثر من 70 حالة تسمم في مخيمات إدلب وأصابع الاتهام نحو منظمة تركية

ويأتي تعبيد الطرقات في مخيمات الكرامة للمرة الأولى منذ قرابة 4 سنواتٍ، ويهدف المشروع لتقديم جميع الخدمات لتسهيل حركة المواصلات للنازحين في المنطقة وهو ما رحب به المدنيون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى