تطبيقات وألعاب

الحل البديل.. ما أبرز تطبيقات المحادثة والتواصل في ظل تعطل واتساب وفيسبوك؟

ضرب عطل مفاجئ، منذ ساعات، أكثر من 32 منصة إلكترونية عالمية، بما فيها منصات فيسبوك وتطبيق المراسلات الشهير واتساب وانستغرام وتيك توك، بالإضافة إلى محرك البحث الرئيسي غوغل في بعض الأماكن.

تطبيقات بديلة عن واتساب وفيسبوك

ويواجه جميع المستخدمين مشكلة في استخدام المنصات المذكورة.

فيسبوك

هناك بعض التطبيقات البديلة لفيسبوك وواتساب وانستغرام، التي يمكن استخدامها لتبادل الرسائل والحديث وعدم تعطيل المصالح.

¶ فايبر:

تطبيق فايبر، من أكثر التطبيقات شعبية في العالم العربي بعد واتساب، ويعطي مساحة شاملة لخصوصية المستخدم، وتمنع جمع البيانات كما هو الحال في تطبيقات فيسبوك، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام.

¶ تلغرام

يعد تطبيق تلغرام بديلاً شائعًا لواتساب، كما أنه يستخدم نظام العلامتين لمعرفة متى تلقى شخص ما رسالتك.

ويتميز بأنه سهل الاستخدام وسريع في تحميل الفيديوهات والصور مقارنة بواتساب، كما يتميز بالتشفير الافتراضي من طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية.

ويوفر القدرة على حذف الرسالة تلقائيًا أو حذفها بإرادتك بعد مضي وقت طويل على إرسالها عكس واتساب.

¶ سنغال

هو تطبيق مجاني، يحتوي على تشفير قوي، ويعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة ويتميز بأنه سهل الاستخدام ويتاح من خلاله خدمة الاتصال الصوتي والمرئي.

ويتميز سنغال بقدرته على حماية خصوصية المستخدمين، حيث يتمكن المستخدمون من اختيار إخفاء الرسائل بعد مدة عن طريق تعيين فاصل زمني للحذف التلقائي، ومن عيوبه أنه لا يحتوي على رموز تعبيرية متحركة.

¶ ثريما

يتمتع التطبيق بخصوصية كاملة، حيث يتم تخزين قوائم الاتصال الخاصة بك ومعلومات المجموعات على هاتفك فقط لا على التطبيق، كما يتم حذف الرسائل بمجرد تسليمها.

ويمكنك من إرسال المواقع والملفات، كما يمكنك من إخفاء دردشات معينة وحمايتها بكلمة مرور خاصة.

¶ تويتر

موقع تواصل اجتماعي أمريكي، يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلغ 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

¶ لينكد إن

يستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية. في يونيو 2012 بلغ عدد المسجلين في الموقع أكثر من 176 مليون عضو من أكثر من 200 دولة.

ويسمح لينكد إن للأعضاء (العمال وأصحاب العمل) بإنشاء ملفات تعريف واتصالات لبعضهم البعض في شبكة اجتماعية عبر الإنترنت قد تمثل علاقات مهنية في العالم الحقيقي.

ويمكن للأعضاء دعوة أي شخص (سواء كان عضوًا حاليًا أم لا) ليصبح رابطًا.

¶ كلوب هاوس

هو تطبيق شبكات اجتماعية للدردشة الصوتية، يسهل الاتصال السمعي من خلال الغرف التي يمكن أن تستوعب مجموعات تصل إلى 5000 شخص.

يستضيف التطبيق الصوتي فقط غرفًا افتراضية للمناقشات الحية، مع إعطاء الفرص للأفراد للمشاركة من خلال التحدث والاستماع ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق الدعوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى