أخبار العالم

أسعار النفط تقفز فور انتهاء اجتماع أوبك وتمسكها بزيادة الإنتاج

 

قالت وكالة “رويترز” الدولية، اليوم الإثنين، إن سعر النفط  ارتفع إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات، بعد أن أكدت أوبك أنها ستلتزم بسياسة الإنتاج الحالية مع ارتفاع الطلب على المنتجات البترولية في أنحاء العالم.

 

ارتفاع النفط بعد اجتماع أوبك

 

وذكرت أن قرار أوبك بالاستمرار في زيادة إنتاج النفط أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل تدريجي ، مما زاد من الضغوط التضخمية التي تخشى الدول المستهلكة أن تعرقل التعافي الاقتصادي من الوباء.

 

واتفقت أوبك في يوليو تموز على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر حتى أبريل/ نيسان 2022 على الأقل للتخلص التدريجي من 5.8 مليون برميل يوميا من تخفيضات الإنتاج الحالية.

 

وارتفع خام برنت 2.34 دولار أو ثلاثة بالمئة إلى 81.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:32 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1632 بتوقيت جرينتش).

 

وارتفع بنسبة 1.5٪ الأسبوع الماضي للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي وعاد إلى أعلى المستويات التي شوهدت آخر مرة في 2018.

 

وارتفع سعر النفط الأمريكي 2.08 دولار أو 2.7 بالمئة إلى 77.96 دولار للبرميل بعد أن ارتفع في الأسابيع الستة الماضية وكان عند أعلى مستوياته منذ 2014.

اقرأ أيضاً:

تتحكم بأسعار النفط العالمي .. أوبك – OPEC ما لا تعرفه عن إمبراطورية البترول الدولية

نتائج اجتماع أوبك تدعو للتفاؤل

 

وبدوره، قال، جون كيلدوف، الشريك في أجين كابيتال في نيويورك “بالنظر إلى صورة الطلب ونتائج اجتماع أوبك ، فإن المعنويات العامة بشأن الخام متفائلة”.

 

وتجاوز الطلب على الفحم والغاز الطبيعي أعلى مستوياته قبل جائحة كورونا مع تأخر النفط عن كثب ، وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.

اقرأ أيضاً:

الإمارات تنفي توصلها لاتفاق مع تحالف أوبك+.. وتكشف موقفها في بيان

و لا يزال النفط يلبي ثلاثة أرباع الطلب العالمي على الطاقة ، وأقل من الخمس من مصادر الطاقة المتجددة غير النووية.

 

وواجهت أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، ضغوطا من بعض الدول لإعادة المزيد من البراميل إلى السوق مع تعافي الطلب بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في بعض أنحاء العالم.

 

وصرحت أوبك أن المنتجين يفكرون في زيادة الإنتاج بأكثر مما تم الاتفاق عليه بالفعل.

اقرأ أيضاً:

سرقة بيانات نصف مليار هاتف .. بأجهزة آبل والشركة تستنفر

وأوضحت رويترز أن ارتفاع أسعار النفط  كان مدفوعًا أيضًا بزيادة أكبر في أسعار الغاز ، والتي ارتفعت بنسبة 300٪ ، مما دفع إلى التحول إلى زيت الوقود والمنتجات الخام الأخرى لتوليد الكهرباء وتلبية الاحتياجات الصناعية الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى