الفيديو

بالفيديو|| ماريا زاخاروفا الشقراء الحديدية في روسيا تتراقص بلباسٍ أحمر على أغنية “باتشاتا”

نشرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على صفحتها في انستغرام، شريط فيديو وهي ترقص على أنغام أغنية باتشاتا الروسية.

 

ماريا زاخاروفا ترقص 

وكتبت زاخاروفا تعليقاً على الفيديو: “كان الطقس اليوم في رائعًا. دافئاً، مشمساً، ذهبي الأوراق. حسنًا، كيف لا يؤثر هذا الجمال على الحالة المزاجية) باتشاتا على الطريقة الروسية الروسية باشاتا.”

وظهرت ماريا زاخاروفا وهي تتمايل على أنغام الأغنية الشهيرة بروسيا، مرتديةً اللباس الأحمر، وأثار الفيديو آلاف التعليقات من متابعيها.

وأشاد المعلقون بجمال المسؤولة الروسية والتي توصف بالمرأة الحديدية في روسيا، حيث أن زاخاروفا اعتادت نشر صور وفيديوهات لها على مواقع التواصل الاجتماعي خارج عملها الرسمي.

شاهد المزيد|| لأول مرّة منذ قرن.. حفل زفاف ملكي لحفيد آخر ملوك روسيا بحضور الملوك والأمراء من حول العالم والحسناوات يحطن بالعروس الإيطالية

من هي المرأة الحديدية بروسيا

وماريا فلاديميروفنا زاخاروفا، هي مديرة دائرة الصحافة والإعلام بوزارة الخارجية الروسية، وذلك منذ 10 أغسطس 2015.

وقد شغلت سابقًا منصب نائب مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية منذ عام 2011. وهي أول امرأة تتولى منصب المتحدث باسم وزارة الخارجية.

تخرجت في كلية الإعلام الدولي التابعة لمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية وهي عضو في المجلس الروسي للسياسة الخارجية والدفاع، وتمتلك ماريا درجة مرشح في مجال العلوم التاريخية.

وولدت زاخاروفا لأسرة من الدبلوماسيين وأمضت طفولتها في بكين، حيث كان يعمل والدها ووالدتها، وهي تجيد الإنجليزية والصينية إلى جانب الروسية. نالت في 2013 شهادة الشرف الرئاسية.

تشتهر ماريا بمشاركتها العديدة في البرامج الحوارية السياسية على التلفزيون الروسي ومداومتها على التعليق على القضايا السياسية الحساسة في الشبكات الإجتماعية، لتعتبر زاخاروفا أكثر شخصية دبلوماسية تم إنتشار مقولاتها.

وقد اختيرت ماريا زاخاروفا في عام 2016 في قائمة بي بي سي لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

في 7 نوفمبر 2005، تزوجت زاخاروفا من أندريا موروزوف في القنصلية الروسية في مدينة نيويورك، ورزق الثنائي ابنة تدعى مريانا في أغسطس 2010.

ماريا زاخاروفا بلباس أحمر
ماريا زاخاروفا بلباس أحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى