منوع

عواصف مرعبة.. اللحظات الأولى لاجتياح إعصار شاهين العقير الأحساء بالسعودية وخبير يحذر أهالي مكة (فيديو)

تداول مغردون سعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يوم أمس الاثنين، مقطعاً مصوراً يوثق اللحظات الأولى لاجتياح “إعصار شاهين” العقير في محافظة الأحساء.

– تبعيات إعصار شاهين بالسعودية

وأظهر الفيديو لحظة هبوب رياح عاصفة شديدة ناجمة عن “إعصار شاهين” على العقير في الأحساء، والتي حجب الرؤية الأفقة.

وتضمنت الحالة الجوية التي شهدتها تلك المنطقة، حالة مطرية غزيرة وسقوط حبات البرد التي غطت الطرقات في المنطقة.

ووفقاً للمختصين في الأحوال الجوية، فإن الحالة التي شهدتها العقير في الأحساء هي من تداعيات “إعصار شاهين” الذي ضرب سلطنة عمان.

 

تحذير لأهالي مكة

وفي سياق متصل، أوضح خبير الطقس صالح الشيخي، عن موعد وصول تبعات إعصار شاهين لمكة، حيث قال: “بعد أن تتحول عملية الجذب المركزي إلى قوة طرد مركزي، وبإطلاق حصاره للكتل الرطبة والغازات المهمة للتفاعلات عموماً عبر الرياح، وهو ما يحدث الآن في الجزيرة”، متوقعاً أن تكون الحالة القادمة على منطقة مكة المكرّمة.

كما توقع أن تهطل أمطار محلية اليوم الثلاثاء، وتتوسع خلايا رعدية من متوسطة لغزيرة على منطقة مكة المكرّمة تتزامن مع تقدم تبعات الإعصار الذي سيغذي من الغد الربع الخالي مروراً بشرورة ثم منطقة نجران وجازان وعسير، ومؤشراته لجازان تبدأ بتفاعلات ليلية، ثم بنهاية الأسبوع يتقدم وصولاً لخط عرض مكة المكرّمة”.

وأشار إلى أنه سيتم التحول من أمطار محلية إلى مؤثر خارجي بمنطقة مكة المكرّمة آخر الأسبوع كتبعات الإعصار، مؤكداً بأنها ستشهد أمطاراً وسيولاً وحبات بَرَد وصواعق ورياحاً هابطة بمواقع مختلفة في الطائف ، وفي مكة المكرّمة، وجنوب شرقها ومحيطها بحرّاتها وتهامها، وتشمل السواحل بشكل أخف”.

والجدير ذكره أن إعصاراً قوياً صنف من النوع الأول، وحمل اسم “شاهين” ضرب سلطنة عمان، وألحق بها أضراراً بشرية ومادية جسيمة.

إعصار شاهين
إعصار شاهين

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد:

))للجمع بين الأناقة والدفء.. تجنبوا 8 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية سواء للرجال أو النساء

)) إعصار شاهين: أبرز اللقطات القاسية فيه.. امرأة تصرخ لحظة تهدم منزلها وإنقاذ عالقين بطائرة مروحية- فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى