شاهد بالفيديو

شاهد|| محافظة مصرية تغرق والحكومة تطالب بسرعة إخلاء أشهر منطقتين في البلاد (فيديو وصور)

أفادت وسائل إعلام في مصر، اليوم الجمعة، بأن محافظة مصرية شهدت هطول أمطار غزيرة أسفرت عن غرق العديد من الطرقات الرئيسية فيها، فضلاً عن قيام الحكومة بإغلاق الشوارع الفرعية فيها.

– غرق محافظة مصرية

تصدر على وسائل التواصل الاجتماعي، وسم “العريش تستغيث”، وذلك عقب تعرض المحافظة لهطولات مطرية غزيرة أدت إلى إلحاق أضرار بالغة في البنى التحتية للمدينة، والممتلكات الخاصة للمدنيين.

وبحسب الإعلام المصري، فإن أهالي محافظة العريش الواقعة شمال سيناء، أطلقوا مبادرة لتبطين أعمدة الإنارة بعوازل بلاستيكية منعاً لحدوث ماس كهربائي بحسب قولهم بالتزامن مع شكاوى بانقطاع متكرر للتيار الكهربائي بالعريش.

وقالت وسائل إعلام مصرية: “إنه بسبب سوء الأحوال الجوية، قرر وكيل وزارة التربية والتعليم، بشمال سيناء، حمزه رضوان تعليق الدوام المدرسي في المنطقة يوم غدٍ السبت.

وقال في بيان صحفي حول الموضوع: “بناء على قرارات رئيس الوزراء، وتوجيهات اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ونظراً للظروف المناخية التي تمر بها البلاد، تقرر غلق المدارس يوم السبت القادم بصفة مبدئية نظراً للظروف الجوية مع اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية”.

وكانت قد شهدت المحافظة المذكورة أعلاه، خلال الساعات القليلة الماضية، موجة هطولات مطرية غزيرة، في الوقت الذي لا تحاول فيه معدات شركة المياه التخلص من آثار الأمطار وسحب المياه المتجمعة في الشوارع والتي تسببت في إعاقة جزئية لحركة المرور في الشوارع الخلفية.

وبهذا الخصوص، قال محافظ المدينة: “لقد شكلنا غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، لمتابعة الظروف الجوية”.

وأضاف: “أن معدات الأزمات وسيارات كسح المياه، جاهزة لمواجه موجه الأمطار والسيول المتوقعة، وقد تم توزيعها في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء”.

وطالب المحافظ أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، وأكد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار، موجهاً سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه، حتى لا يحدث ماس كهربائي حفاظاً على أرواح المواطنين.

اقرأ أيضاً : كارثة في شلاتين تتنبأ بها وزارة مصرية وتحذّر الأهالي بعد واقعة انتشار العقارب والجثث بشوارع أسوان

– ضرورة إخلاء أشهر منطقتين

وفي سياق منفصل، أفاد موقع “القاهرة 24″، بأن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، كلّف بسرعة إخلاء الأراضي بمنطقة شمال الحرفيين من الإشغالات القائمة، استعداداً لتنفيذ المشروعات الخدمية عليها، خاصةً مشروع المجمع الحرفي. 

وبحسب المصدر ذاته، فإن مدبولي أكد على سرعة إخلاء عزبة أبو قرن، ونقل ساكنيها إلى المشروعات السكنية الجاهزة المؤثثة، قائلًا: “أريد تاريخاً واضحاً لإخلاء المنطقة بالكامل، وإعادة تسكين أهالينا هناك في الوحدات الجديدة”، مؤكدًا ضرورة سرعة تسليم الوحدات لمستحقيها.

وبدوره، قال محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال: “إنه تم إخلاء أكثر من 40 فداناً من إجمالي 60 فداناً، بمنطقة شمال الحرفيين، لتنفيذ مشروع المجمع الحرفي، ويجري حالياً استكمال إخلاء المنطقة وتسليم التعويضات للمستحقين”.

وأشار إلى أنه تم أيضاً إخلاء 812 عقاراً بعزبة أبو قرن، من أصل 1412 عقاراً مستهدف إخلاؤها، ضمن مخطط التطوير، ويجري استكمال عملية الإخلاء، منوهاً إلى أن كل عقار تجري إعادة تسكين من يقطنونه يتم إخلاؤه على الفور وإزالته.

والجدير ذكره أن عمليات الإخلاء، جاءت في إطار تنفيذ مشروع القاهرة التاريخية، وتتم حالياً عمليات التفاوض مع ملاك الأراضي الفضاء والأراضي الخربة، لبدء الازالة وتنفيذ المخطط المقترح، مع حصر رغبات التعويض، ويجري حالياً استكمال الإجراءات لبدء التنفيذ.

شاهد|| محافظة مصرية تغرق والحكومة تطالب بسرعة إخلاء أشهر منطقتين في البلاد (فيديو وصور)
شاهد|| محافظة مصرية تغرق والحكومة تطالب بسرعة إخلاء أشهر منطقتين في البلاد (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : شاهد|| مصر تشهد خروج العقرب الأكثر فتكاً على وجه على الأرض والذي تجاوز سعر سمه 39 مليون دولار (فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى