الشأن السوري

اعتقال وفد التربية في الحكومة المؤقتة، و الفاعل مجهول !

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أن تم توقيف وفد وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة عند حاجز باب الهوى ظهر اليوم الأربعاء العشرين من ديسمبر / كانون الأول، والذي كان متوجهاً لحضور مؤتمر للتعليم في مدينة أنطاكيا التركية، في حين تم تحويل الموقوفين إلى مدينة إدلب .

و ذكر لنا أسماء الذين تم توقيفهم وهم : الدكتور “رامز كورج” مدير تربية حلب تكليفا، و”يوسف حمدو” رئيس مديرية التعليم الساسي، و”فيصل القاضي” رئيس دائرة التعليم الثانوي .

فيما نشرت وسائل إعلام محلية أن عناصر من قوة عسكرية تابعة لهيئة تحرير الشام وبرفقة أعضاء من حكومة الإنقاذ قاموا أمس البارحة بإغلاق مقر وزارة الصحة في مدينة معرة النعمان بعد مداهمته.

ومن جانبه صرح “فراس الجندي” وزير الصحة في الحكومة المؤقتة لوكالات : ” بأن المجموعة التي داهمت المقر قالت بأنها تملك أمراً لتنفيذ قرار الإغلاق وتجريد مقر الوزارة من محتوياته ” .

و أضاف أيضاً : ” لم يقتصر الإغلاق على مقر الصحة إنما شمل مكاتب وزارتي الصحة و التعليم العالي في إدلب ومكتب تابع لوزارة الزراعة في مدينة سراقب، مؤكداً أن هيئة تحرير الشام هي الجهة العسكرية التي نفذت العملية ” .

تأتي هذه الحادثة بعدما أمهلت “حكومة الإنقاذ” الحكومة “المؤقتة” في بيان رسمي لها يوم الثلاثاء الفائت والواقع في الثاني عشر من ديسمبر/كانون الأول، بإخلاء مكاتبها الواقعة في المناطق المحررة خلال مدة أقصاها 72 ساعة .

بعد تصريحٍ لمسؤول العلاقات العامة في “الحكومة المؤقتة” ياسر الحجي والذي قال فيه : ( نرفض التعاون مع أي حكومة تتعاون مع الإرهاب )، فيما اعتبرت حكومة الإنقاذ أنه وبهذا التصريح أعطى المبرر للإحتلال الروسي بضرب المناطق المحررة .

 

4e99bb562482b514f597b729d1407d34 920 420

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى