الشأن السوري

السلطات اللبنانية تصدر حكم “الإعدام” والمؤبد مع الأشغال الشاقة بحق 5 سوريين وتوضح السبب

قضت محكمة عسكرية في لبنان برئاسة العميد الركن منير شحادة، يوم أمس الثلاثاء، بالحكم بالإعدام على 4 سوريين، والسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة بحق سوري خامس، على خلفية تورطهم في جرائم قتل ومحاولة قتل عسكريين في الجيش اللبناني، حسبما نقله الإعلام اللبناني.

– الحكم بالإعدام والسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة

وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإنه جاء في متن القرار ما يلي، “على الأراضي اللبنانية وبتاريخ لم يمر عليه الزمن، أقدم كل من: الخضر خالد صطوف، عدنان محمد الزراعي، زياد محمد صطوف، محمد خالد صطوف وعبيدة محمد صطوف على الإنتماء إلى تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي المسلح بأسلحة حربية غير مرخصة والقتال ضد الجيش العربي السوري في سوريا وضد الجيش اللبناني في معركة عرسال 2014″، حسب وصفهم.

وكذلك على “قتل جنود الجيش اللبناني عمداً وعلى محاولة قتلهم عمداً أثناء قيامهم بالوظيفة، وعلى خطف جنود الجيش اللبناني وعلى سرقة أسلحة حربية وأعتدة أميرية من مراكز الجيش وعلى تخريب في الممتلكات العامة والخاصة”، وفق ما جاء به نص القرار.

وأوضحت الوكالة الوطنية، أنه بناء على ما سبق ذكره، “قضت الأحكام بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق الخضر خالد صطوف وتجريده من حقوقه المدنية وإلزامه تقديم بندقية، كما قضت بإنزال عقوبة الإعدام بحق كل من: زياد محمد صطوف، محمد خالد صطوف، عبيدة محمد صطوف وعدنان محمد الزراعي”.

السلطات اللبنانية تصدر حكم "الإعدام" والمؤبد مع الأشغال الشاقة بحق 5 سوريين وتوضح السبب
السلطات اللبنانية تصدر حكم “الإعدام” والمؤبد مع الأشغال الشاقة بحق 5 سوريين وتوضح السبب


اقرأ أيضا:

بالفيديو|| لحظة إرداء ضابطين في القوى الأمنية نتيجة اشتباكات في مصر..وشاب مصري ينهي حياة شقيق زوجته بسببها

اقرأ أيضا:

بالفيديو|| بمشهد حزين.. فتاة تسقط من الطابق الــ16 في الإسكندرية بمصر ووالدها يبكي بحرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى