أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس7/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس7/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • السلطات التركية تعلن القبض على مواطن روسي شارك بأنشطة داعش في سوريا

أفادت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الخميس، بأن السلطات ألقت القبض على مواطن روسي مطلوب من الشرطة الدولية “الإنتربول” بتهمة التورط في أنشطة إرهابية.

وأكدت أن فرق مكافحة الإرهاب في مديرية أمن أنقرة، رصدت وصول هذا الرجل المتهم بالتورط في أنشطة تنظيم “داعش” في سوريا إلى البلاد بطريقة غير مشروعة وحددت مقر إقامته في أنقرة.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل جندي تركي بقصفٍ لـ “قسد” استهدف قاعدة “تويس” شمالي حلب

قتل عنصر من الجيش التركي، اليوم الخميس، جراء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استهدف نقطة تركية واقعة بين مدينتي الباب ومارع بريف حلب

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بأن الجندي قُتل داخل قاعدة “تويس” التركية والتي تقع في مناطق درع الفرات، بين مدينتي مارع والباب شمالي حلب.

========تكملة الخبر ========

  • فراس الأسد يهاجم الرئيس السوري ويتهمه بالتواطؤ مع إسرائيل

شنَّ فراس الأسد، مساء أمس الأربعاء، هجوماً لاذعاً على ابن عمه بشار الأسد، متهماً إيّاه بالتواطؤ مع الكيان الإسرائيلي لتدمير سوريا وقتل شعبها.

وبمناسبة الذكرى السنوية لحرب تشرين، تطرق فراس الأسد لاستعراض مقولة لأحد أعضاء مجلس الشعب، خالد العبود، والتي أكد فيها أن اللوبي اليهودي العالمي هو من يدفع الأنظمة العربية لإعادة التطبيع مع نظام بشار الأسد.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || مقتل مدني وإصابات بإطلاق قوات “قسد” الرصاص الحي على محتجين بريف الحسكة

أقدمت قوات “قسد” على تفريق مجموعة من المحتجين بريف الحسكة الشمالي، بالرصاص الحي، بعدما حاول المحتجين منع “قسد” من نقل محطة لتحويل الكهرباء.

وقُتل مدني وأصيب 15 آخرون برصاص قوات قسد، أثناء محاولة أهالي قرية نص تل بريف الحسكة الشمالي منع القوات من نقل محطة تحويل كهرباء تعود ملكيتها لأهالي القرية.

========تكملة الخبر ========

  • وصف الأسد بأنه “منة الله”… وفاة مفتي دمشق بشير عيد الباري

أعلنت وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري، اليوم الخميس، وفاة مفتي دمشق الشيخ بشير عيد الباري عن عمر ناهز، الـ 84 عاماً.

ونعت وزارة الأوقاف واتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي في سوريا الشيخ عبد الباري، الذي يشيع جثمانه عقب صلاة العصر.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري بدعم روسيا تنتهي من ريف درعا الغربي وتبدأ تعميم الاتفاق مع الريف الشرقي انطلاقاً من نصيب

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، أنّ قوات النظام السوري تتجه لإبرام اتفاقيات جديدة بريف درعا الشرقي بعد الانتهاء من ريف درعا الغربي والشمالي. 

وذكرت المصادر أنّ وجهاء بلدة نصيب اجتمعوا مع القيادي في الأمن العسكري “عماد أبو زريق” واتفقوا مع ضباط اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري، على بدء عمليات التسوية في نصيب اعتباراً من يوم السبت القادم، وذلك خلال اجتماع ضمهم في مقر الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول أمريكي يكشف الاستراتيجية الأمريكية تجاه سوريا ويتحدث عن دويلة صغيرة بحكم الأمر الواقع

تحدث السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبرت فورد، اليوم الخميس، حول الاستراتيجية الأمريكية تجاه سوريا وما جرى خلال زيارة وفود المعارضة السورية والنظام إلى واشنطن قبل أسبوع.

وقال فورد في مقال نشره من خلال صحيفة “الشرق الأوسط”، إنّ رئيس الائتلاف السوري المعارض، سالم المسلط، تحدث عن تمييز في أسلوب تعامل الولايات المتحدة مع طرفي المعارضة، وهو صحيح من خلال شعور الأمريكيين على مدار سنوات بعدم ارتياح تجاه الإسلاميين في “الائتلاف” والدعم التركي لهم.

========تكملة الخبر ========

  • الإنتربول يعيد دمج سوريا رسمياً في نظام تبادل المعلومات الخاص به بعد تعليقه منذ 2012

أعلن الإنتربول الدولي، اليوم الخميس، إعادة دمج سوريا بشكلٍ رسمي في نظام تبادل المعلومات الخاص به، وذلك بعد تعليقه منذ 2012.

وقبل يومين، أعلن المكتب الإعلام التابع لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، منحه النظام السوري الإذن للولوج إلى شبكته.

وعبّر العديد من الحقوقيين والنشطاء عن خطورة هذه الخطوة لما تنطوي عليه مخاطر قد تلحق بمعارضي النظام المتواجدين خارج سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • فيصل المقداد يكشف سبب تغيير الموقف الدولي من  سوريا ويتحدث عن معركة إدلب و”قسد”

خرج وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، اليوم الخميس بتصريحات جديدة أدلى بها من خلال لقاء على قنوات التلفزيون الرسمي.

وقال المقداد: مكافحة الإرهاب مستمرة حتى القضاء عليه سواء في إدلب أو منطقة الجزيرة، والغرب استخدم الحصار الاقتصادي كسلاح إرهابي ضد الشعب السوري.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • السعودية تضع شرطاً مرتبط بـ “حزب الله” لدعم لبنان.. وإيران تتعهد بـ”فك الحصار”

كشف مصدر فرنسي مطلع على محادثات وزير الخارجية جان إيف لودريان مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن موقف السعودية تجاه الأزمة اللبنانية وحزب الله.

وقال المصدر إن السعودية ما زالت على موقفها بعدم دعم لبنان ما دام “حزب الله” يهيمن عليه.

========تكملة الخبر ========

  • هبوط اضطراري لطائرة ركاب كويتية بمطار تركي بعد إنذار بوجود قنبلة

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، بأن طائرة تابعة لشركة طيران الجزيرة الكويتية، هبطت اضطرارياً في مطار طرابزون شمال شرقي تركيا؛ وذلك بعد تهديد بوجود قنبلة.

وبحسب تلك المواقع، تمَّ إغلاق مطار طرابزون مؤقتاً للتحقيق بإنذار وجود قنبلة على متن إحدى الطائرات.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || مستوطنون يؤدون “الصلوات الصامتة” في باحات الأقصى.. غضب فلسطيني وتنديد عربي

أدت مجموعة من المستوطنين اليهود، اليوم الخميس، طقوساً تلمودية و”صلوات صامتة” أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى.

وأظهر مقطع فيديو نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مستوطنة تؤدي الصلاة الصامتة في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، وإلى جانبها عدد آخر من المستوطنين يؤدون أيضاً هذه الصلوات.

========تكملة الخبر ========

  • تزوج 33 مرة خلال عامين… محلل شرعي مصري يكشف تفاصيل زيجاته المشروطة وداعية يرد عليه

أثار محلل شرعي مصري، يدعى محمد الملاح، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد كشفه تفاصيل زواجه 33 مرة خلال عامين، مؤكداً بأن عمله كله كان لوجه الله ودون مقابل.

جاءت تصريحات الملاح المثيرة للجدل، خلال برنامج “يحدث في مصر”، في حلقة عرضت على “MBC مصر”، مساء أمسْ الأربعاء، وكان ضيف الحلقة كذلك الداعية مبروك عطية.

========تكملة الخبر ========

  • مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ينهي تفويض محققيه الدوليين في جرائم الحرب باليمن

أنهى مجلس حقوق الإنسان التابع لـ الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عملية التحقيق في جرائم الحرب في اليمن، بعدما صوّت المجلس بفارقٍ صغير على إنهاء تفويض محققيه الدوليين هناك.

وفي السياق، أفادت وكالة “رويترز” للأنباء بأنّ المجلس وافق على إنهاء تفويض محققيه المستقلّين الذين وجدوا أنّ “جميع أطراف الصراع اليمني ارتكبوا أعمالاً قد ترقى إلى جرائم الحرب”

========تكملة الخبر ========

  • صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على نادي نيوكاسل الإنكليزي بعد حل الخلافات مع شبكة عربية

أعلن الدوري الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على نادي نيوكاسل.

وبحسب ما نقلت مصادر فإن صفقة بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز  وقعت بين نادي نيوكاسل وصندوق الاستثمارات السعودي.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| تركي الفيصل يفتح النار على “طالبان” وطلباً ردّته للمملكة حول أسامة بن لادن

فتح الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، اليوم الخميس، النّار على حركة “طالبان” الأفغانية، كاشفاً خذلانها للمملكة العربية السعودية وعلاقة ذلك بطلبٍ كانت قد تقدّمت به حيال تسليم زعيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن.

وفي التفاصيل، نشرت قناة “الإخبارية” السعودية، اليوم، مقطعاً مصوّراً لرئيس الاستخبارات السعودية الأسبق وهو يؤكد أنّ طالبان قد “خذلوا المملكة بل وخذلوا أنفسهم والشعب الأفغاني عندما رفضوا تسليم أسامة بن لادن في عهد الملا عمر.. وخذلوا المملكة مرةً أخرى عندما رفضوا قطع صلتهم بتنظيم القاعدة”.

========تكملة الخبر ========

  • محمد حماقي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بألبومه الجديد “يافاتني”

تصدر الفنان المصري “محمد حماقي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بعد أن طرح ألبومه الجديد، يوم أمس الأربعاء، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “انستغرام، فيس بوك، ويوتيوب”.

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ محمد حماقي وعبروا من خلاله عن إعجابهم بألبومه الذي أصدره حديثاً، وعلق البعض بأنه يحمل طابعاً حزيناً.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بشكل غير لائق 7 رجال يقتحمون بث مباشر لـ مراسلة بي بي سي ويتحرشون بها على الهواء

أعربت وسائل إعلام بريطانية، يوم أمس الأربعاء، عن استيائها من موقف تعرضت له مراسلة بي بي سي على الهواء مباشرة، حيث اقتحم 7 رجال بث مباشر كانت تقدمه المراسلة وقاموا بمدايقتها والتلفظ بكلمات نابية.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “بينما كانت تُظهر للمشاهدين كيف لم يتم جمع نفايات السكان المحليين، قفز شاب وصرخ: اللعنة عليك”.

========تكملة الخبر ========

  • اتصال هاتفي بين أردوغان وبوتين.. ماذا ناقشا؟

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن اتصالاً هاتفياً جرى بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب تلك الوسائل، بحث أردوغان مع نظيره بوتين العلاقات بين البلدين وقضايا إقليمية.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا توجّه رسالة شديدة اللهجة لفرنسا وتعتبر إدخالها في موضوع الجزائر “خطأ للغاية”

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، ردّاً على تصريحات ماكرون بشأن الجزائر: “من الخطأ للغاية إقحام تركيا في هذه النقاشات فتاريخها خال من أي وصمة عار مثل الاستعمار”.

وأضاف: “رأينا ولا نزال نرى أن مثل هذه الأساليب الرخيصة غير مجدية في الانتخابات أيضاً”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || وزير خارجية إيران يحمل في جعبته مشاريع تنموية إلى لبنان… وميقاتي يستقبل بحذر

أعلن وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، خلال زيارته إلى بيروت اليوم الخميس، أن بلاده على أتم الاستعداد لمساعدة لبنان في مختلف المجالات.

وقال عبد اللهيان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، إن “إيران مستعدة لتقديم كل أوجه الدعم إلى لبنان لمساعدته على تجاوز المرحلة الصعبة التي يعاني منها راهناً”.

========تكملة الخبر ========

  • طريقة “تعذيب” جديدة تستخدمها طالبان بحق 3 شبان بعد إقدامهم على عمل غير لائق

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأربعاء، صوراً توثق طريقة عقاب جديدة اتبعها مسلحي الحركة لمعاقبة 3 أشخاص أقدموا على اقتحام أحد البيوت في مدينة هرات الأفغانية.

أظهرت الصور المتداولة “جثث” 3 مجرمين مزعومين حسب الحركة وقد تم تعليقهم بحفارات رافعتين، وبحسب نائب المحافظ مولوي شير أحمد مهاجر ، قُتل الرجال الثلاثة على يد رجل آخر عندما دخلوا منزله في منطقة أوبي بمحافظة هيرات.

وأثارت الصور المروعة قلقاً دولياً من عودة طالبان إلى أساليبهم “الوحشية” التي شوهدت آخر مرة عندما كانوا يسيطرون على أفغانستان من عام 1996 إلى عام 2001.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مشهد مخيف لاصطدام طائرة خاصة بمبنى أدى لمقتل ثمانية أشخاص من بينهم ملياردير شهير

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إن كاميرات المراقبة التقطت لحظات مروعة لارتطام طائرة خاصة لملياردير ببناء في ضواحي مدينة ميلانو، ما أسفر عن مقتله مع عائلته وجميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 8 أشخاص.

ويظهر الفيديو طائرة خاصة وهي تهبط بشكل شبه عمودي نحو بناء إنه مهجور في ضواحي ميلانو وتحولت الطائرة من نوع (Pilatus PC-12) إلى ما يشبه كتلة نارية مشتعلة داخل البناء لتشتعل النيران بكامل البناء وتخرج أعمدة الدخان بشكل كثيف، قبل وصول فرق الإنقاذ والإطفاء.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| زلزال بقوة 6 درجات يضرب العاصمة اليابانية والسُلطات تتحدث عن مصير المنشآت النووية

تعرضت العاصمة اليابانية، طوكيو، اليوم الخميس، إلى زلزال مدمّر وصل حدة قوته إلى 6 درجات على مقياس ريختر.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK)، أن زلزالاً قوياً تقدر قوته بـ6.1 درجة ضرب العاصمة طوكيو والمناطق المحيطة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| إيران تعلن اعتراضها لسفينة أمريكية بالخليج وإسرائيل تحذّر بعثاتها العالمية من هجمات “إرهابية” وشيكة

علّقت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الخميس، على مسألة اعتراض إيران لسفينة أمريكية في الخليج نافيةً حصول أيّ احتكاكٍ أمريكي إيراني، وذلك ردّاً على

مزاعم إيرانية في هذا الصدد، فيما وجّهت إسرائيل لكافة بعثاتها في مختلف أنحاء العالم بضرورة أخذ الحيطة والحذر تحسّباً لوقوع هجماتٍ “إرهابية” إيرانية محتملة.

وفي التفاصيل، وخلال تصريحاتٍ لموقع “الحرة”، نفى مصدرٌ رفيع في وزارة البنتاغون حصول أيّ احتكاكٍ بين زوارق حربيّة أمريكية وإيرانية في الخليج، موضحاً أنّ مقطع الفيديو الذي بثّته إيران قديم وربّما أُعيد بثّه اليوم تزامناً مع الاحتفال بيوم البحرية الإيرانية كنوعٍ من الدعاية الإعلامية “البروباغاندا”.

========تكملة الخبر ========

  • قادة مجلس الشيوخ يتفقون على رفع سقف الدين العام لقرابة نصف مليار دولار

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء بأنّ قادة مجلس الشيوخ قد توصلوا، اليوم الأربعاء، إلى اتفاقٍ لرفع سقف الدين العام وتمديده حتّى مطلع ديسمبر.

ووفقاً لما نقلته الوكالة عن زعيم الأغلبية الديمقراطية في المجلس، فقد تمّ الاتفاق على رفق السقف حتّى 480 مليار دولار أمريكي.

========تكملة الخبر ========

  • بدأ باحتراف تصميم الأزياء.. معلومات تكشف للمرة الأولى عن بطل مسلسل لعبة الحبار الأول عالمياً

نشرت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، معلومات تنشر للمرة الأولى عن بطل مسلسل لعبة الحبار الممثل الكوري، جونغ جاي لي.

وذكرت أن “لي” ينتمي إلى عائلة ثرية منذ صغره، لكنه عمل في مقهى محلي لفترة قبل أن يكتشفه مصمم أزياء يدعى، ها يونغ سو، ومن بعدها عمل في مجال عروض الأزياء لمدة عامين، قبل أن يقرر دراسة فنون المسرح والسينما وتغيير مجاله.

========تكملة الخبر ========

  • اليونان تقرّ معاهدة دفاع مع فرنسا ووزير الخارجية التركي يصعّد لهجة الخطاب

أعلن البرلمان اليوناني، اليوم الخميس، مصادقته على معاهدة الدفاع المشترك بين فرنسا واليونان.

ووقع رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس الاتفاق مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارة لباريس في 28 سبتمبر، أعلنت خلالها اليونان أيضًا أنها ستشتري ثلاث فرقاطات فرنسية للبحرية اليونانية.

========تكملة الخبر ========

 


  • زلزال عنيف يضرب جنوب باكستان ويوقع عشرات القتلى والجرحى

    9

  • وزارة النقل المصرية تستعد لبدء تشغيل “مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة”، والذي يُعد أحد أهم مشروعات النقل الحديثة، ويتم تنفيذ المشروع من قبل شركتي “الستوم العالمية” و “أوراسكوم” للإنشاءات.

2 5

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • قلق في غرف نوم القادة .. فضائح بالجملة ووثائق مسربة فمن يقف وراءها؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى