الشأن السوري

غوغل تعمل على تحويل اليوتيوب إلى شبكة تواصل اجتماعي تنافس الفيسبوك

أفاد تقرير حديث نشره موقع “فينتشور بيت” التقني بأن موقع تبادل الفيديو الشهير “يوتيوب” يعمل على مشروع سري يُدعى بـ “باك ستيدج” لتحويل الموقع إلى شبكة تواصل اجتماعي شاملة تضم المنشورات والصور والروابط والاستفتاءات، أسوة ببرنامجي الفيسبوك و التويتر، موضحاً أن المشروع الجديد سيسمح للمستخدمين في الموقع قريباً بمشاركة الصور و الروابط و الاستطلاعات و المنشورات المكتوبة مع متابعيهم على الموقع .

و يأتي هذا الخبر بالتزامن مع المنافسة الشديدة التي يعرفها الموقع من قبل تطبيقات أخرى على رأسها (فيسبوك و تويتر وسناب تشات وإنستاغرام) إذ صارت هذه المنصات تعتمد على الفيديو أكثر، ما تسبب في مزاحمة لبرنامج اليوتيوب الذي لطالما ظل في المركز الأول في عالم الفيديو .

وأشار “فينتشور بيت” إلى أن من المحتمل إطلاق هذه الخدمات مع نهاية هذا العام على أن يكون متاحاً على الحواسيب والهواتف المحمولة، وسيكون المشروع في البداية موجهاً إلى عينة مختارة من الحسابات الأكثر شعبية مع ميزات محدودة.

و في سياق متصل قال موقع “ذا نيكست ويب” إنّ هذه الخدمات الجديدة على اليوتيوب سترتبط بميزة المشاركة على المنصات الأخرى، فإذا نشر مستخدم تعليقاً ساخراً يمكنه أن ينشره عبر الموقع إلى “تويتر” و”فيسبوك” والمنصات الأخرى، كما هو الحال عليه الآن في تطبيق الإنستاغرام.

و قد يكون هذا المشروع هو رد موقع اليوتيوب على المنافسة الشديدة التي لحقته من قبل المنصات الأخرى، خصوصاً الفيسبوك الذي يبذل قصارى جهده لإزاحة اليوتيوب عن عرش الفيديو.

المصدر العربي الجديد

YouTube-chat

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى