أخبار العالمسلايد رئيسي

مجرمون يلجأون لـ “الثعابين” لقتل ضحاياهم يثيرون جدلاً بالهند والقضاء يفضح أمرهم ويتربص بهم

كشفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية في تقريرٍ جديد نشرته خلال اليومين الماضيين، أنّ الثعابين باتت تُستخدَم كأسلحة قتلٍ في ولاية راجستان الهندية، فيما وصفه القضاة بأنه “اتجاه جديد مُقلق”.

وتعود جذور هذه الظاهرة إلى العامين الماضيين، حيث برزت الظاهرة “القتل بالثعابين” في محاكمة الهندي، كريشنا كومار، وهو واحدٌ من ثلاثة متهمين بقتل فتاةٍ هنديةٍ تدعى، سوبود ديفي، بمنطقة جونجهونو في عام 2019.

جريمة قتل خبأت الأداة فيها

وفي معرض تقريرها الذي نشرته، الخميس، كشفت الصحيفة البريطانية أنّ محامي المتهم كريشنا كومار، أديتيا تشودري، كان قد توجّه إلى المحكمة بسؤال مفاده: “هل من الممكن اتهام شخص بجريمة قتل لم تكن في أي مكان قريب من مسرح الجريمة، ولم يُعثَر على سلاح الجريمة، ومع ذلك نعتبره مذنباً؟”، في محاولة من جانب المحامي أن يحصل على البراءة لموكله الذي استخدم ثعبان في جريمة القتل.

لكن القضاة ردوا بأنه من الممكن أن يكون “سلاح القتل” ثعباناً، وقد رفضوا حجة المحامي تشودري بأنه لا يوجد شيء يربط كومار بالقتل.

بدوره، قال الادعاء للمحكمة إنَّ زوجة ابن ديفي، ألبانا، كانت على علاقةٍ مع متهمٍ آخر، وأخبِرت المحكمة بأنَّ الاثنين ذهبا إلى ساحر أفاعٍ مع صديقهم كومار، واشتروا الثعبان مقابل 1000 جنيه استرليني (1362 دولاراً أمريكياً)، وبمجرد خلود ديفي إلى النوم، تركوا الثعبان في كيس بالقرب من سريرها، فعضها وأودى بحياتها على الفور.

الوفيات الناتجة عن لدغات الأفاعي

وتتابع الصحيفة أنّه ونظراً إلى أنَّ الوفيات الناتجة عن لدغات الأفاعي شائعة بولاية راجستان، لم تشتبه الشرطة في العاشقَين إلا بعد العثور على 124 مكالمة بينهما في يوم وفاة ديفي. وتساءل المحامي تشودري: “كيف يكون (كومار) جزءاً من المؤامرة، في حين لا يستطيع أحدٌ التنبؤ بمن ستلدغ الأفعى؟”.

وفي المقابل، واجه القضاة حُجته بالرفض، وقالوا إنّ “هذا اتجاه جديد، وهو أنَّ الناس يجلبون الثعابين السامة من سحرة الأفاعي ويقتلون شخصاً بلدغتها، وهذا أصبح شائعاً الآن في راجستان”.

وفي عام 2020، تمّة إدانة رجلٍ في ولاية كيرالا بقتل زوجته باستخدام الكوبرا بعدما فشلت محاولته الأولى باستخدام ثعبان.

مواضيع ذات صِلة : أفعى سامة تبعث الخوف في قلب صياد الثعابين أثناء محاولة إخراجها من منزل وتباغته بمفاجأة غير سارة

الجدير ذكره، أنّه ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يتعرّض نحو 58000 هندي للدغات الثعابين كل عام، وعلى الرغم من أنَّ هذه ليست أنباء جديدة للهنود، فإنها كانت بمثابة صدمة؛ لمعرفة أنَّ بعض هذه الحوادث قد لا تكون مجرد حوادث بسيطة، بل هي محاولات أخطر للقتل المتعمد.

شاهد أيضاً : أسترالي يشجع ابنه الرضيع على صيد الثعابين العملاقة

مجرمون يلجأون لـ "الثعابين" لقتل ضحاياهم يثيرون جدلاً بالهند والقضاء يفضح أمرهم ويتربص بهم
مجرمون يلجأون لـ “الثعابين” لقتل ضحاياهم يثيرون جدلاً بالهند والقضاء يفضح أمرهم ويتربص بهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى