الشأن السوريسلايد رئيسي

3 آراء متباينة عن عودة رفعت الأسد إلى دمشق.. ماذا قال نجليه وبما ردت سيدة قصر بشار الأسد الثانية

تباينت المواقف حول عودة رفعت الأسد، عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، إلى دمشق، ضمن أضيق أطر العائلة والعاملون في القصر الرئاسي، حتى أبناء رفعت ذاته.

أراء حول عودة رفعت الأسد

وكتب دُريد الأسد الابن الأكبر لرفعت، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، ما قُرأ على أنه رد على أخيه فراس، المُعارض لرفعت وللنظام السوري.

وعكست هذه المنشورات مواقف كل من دريد وفراس، ليس فقط من النظام السوري، بل أساساً من والدهما (وهما أخان غير شقيقين).

وقال فراس الأسد الذي سبق ونشر كثيراً عن والده، وأبدى مواقفه المعارضة له، تعليقاً على خبر عودة والده إلى سوريا، “رفعت الأسد قد بات ليلته في دمشق وتم تنفيذ الصفقة بين مخابرات روسيا وفرنسا والنظام”.

وأضاف ساخراً، “بس قال مانعين الدبكة أمام بوابة الحارة تبع سيادة القائد لأقل من ألف شخص مشان البريستيج، ولحد هلق ما عم يتأمن معهم غير 4 دبيكة و2 نخيخة.. بس قال أجوا شباب شوام من الحارة تبرعوا يكملوا العدد للعشرة..”.

اقرأ أيضاً : فراس رفعت الأسد يسخر من عودة والده إلى دمشق والاتفاقيات الدولية ويلفت الأنظار لنقطة هامة

أما دريد فقد اعتبر عودة والده إلى سوريا “يوماً حاسماً.. فيه تبيض وجوه وتسود وجوه”، مضيفاً في منشور عبر حسابه، “اللهم أجعلنا من أصحاب الوجوه البيضاء ولا تجعلنا من أصحاب السواد منها”.

وبين هذا وذاك، علّقت لونا الشبل، المقربة من القصر الرئاسي والمعروف أنها “سيدة القصر الثانية” بعد أسماء الأسد، بالقول إن “السيد الرئيس بشار الأسد يترفّع عما فعله وقاله رفعت الأسد وسمح له بالعودة إلى دمشق، وذلك منعاً لسجنه في فرنسا، حيث وصل بالأمس إلى دمشق”.

وقد غادر رفعت الأسد الأراضي السورية منذ عام 1984 في عهد شقيقه حافظ الأسد، إلى فرنسا، ليعود اليوم بعد أن أيدت محكمة الاستئناف الفرنسية حكماً بالسجن بحقه لمدة 4 سنوات، على خلفية اتهامات حول قضايا “فساد واحتيال”.

3 آراء متباينة عن عودة رفعت الأسد إلى دمشق.. ماذا قال نجليه وبما ردت سيدة قصر بشار الأسد الثانية
3 آراء متباينة عن عودة رفعت الأسد إلى دمشق.. ماذا قال نجليه وبما ردت سيدة قصر بشار الأسد الثانية

اقرأ أيضاً : القضاء الفرنسي يبت بمصير رفعت الأسد المُتهم بالاحتيال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى