أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد10/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

photo 2021 10 10 21.58.49

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو|| سقوط طبيب سوري من شرفة منزله في غازي عنتاب في حادثة مشبوهة والسلطات تتحرك

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، إن طبيب سوري الجنسية، سقط من شرفة منزله في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا لسبب مجهول، الأمر الذي أدى إلى وفاته.

وذكرت أن طبيب سوري الجنسية يعمل في اختصاص طب الأسنان، يقطن مع والدته في إحدى أحياء ولاية غازي عنتاب، في الطابق الأول ضمن أحد الأبنية، سقط من شرفة منزله على الأرض لسبب مجهول.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية الإيراني يوضح الهدف من زيارته سوريا ويتحدث عن سبب الأزمة في لبنان

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن الهدف من زيارته إلى دمشق وبيروت، متحدثاً أيضاً عن سبب الأزمة في لبنان.

وأكد عبد اللهيان لدى عودته من العاصمة دمشق، أن طهران “لن تتخلى عن محور المقاومة”.

وقال في تصريحات اليوم الأحد، إن “الأزمة الاقتصادية الخانقة في لبنان تأتي بفعل أطراف خارجية، وإيران وقفت دائماً إلى جانب الشعب اللبناني، وما نقوم به يعود بالفائدة للشعبين الإيراني واللبناني”.

========تكملة الخبر ========

  • دير الزور.. تعزيزات ضخمة للتحالف الدولي ومناورات بالذخيرة الحية (فيديو)

دفع التحالف الدولي بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى الأراضي السورية، بعدما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية على إبقاء 900 جندياً أمريكياً في الأراضي السورية كقوات داعمة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقالت مصادر عسكرية نقل عنها مراسلنا، إن التحالف الدولي استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة، دخلت من الأراضي العراقية إلى الأراضي السورية ظهر أمس السبت.

========تكملة الخبر ========

  • معلومات مثيرة عن اختطاف الموساد لجنرال إيراني بدمشق بسبيل البحث عن طيار إسرائيلي فُقد بلبنان

نشرت إحدى الصحف معلوماتٍ مثيرةً للاهتمام حول عملية اختطاف الموساد الإسرائيلي لأحد الجنرالات الإيرانيين ونقله لإسرائيل، في إطار عملياتٍ سريّة تقوم بها تل أبيب بحثاً عن طيار إسرائيلي مفقود في لبنان منذ ثمانينات القرن الماضي ويدعى، رون أراد.

وفي التفاصيل، نشرت صحيفة “إندبندنت عربية” تقريراً أوردت فيه تفاصيلاً جديدةً حول اختطاف واستجواب جهاز الموساد الإسرائيلي للجنرال الإيراني، حيث أشارت فيه نقلاً عن مسؤولين إيرانيين كبار، إلى أنّ “الموساد اختطف مسؤولاً سابقاً في فيلق القدس يُلقب بـ ” صبري”، تشكّ تل أبيب بامتلاكه معلوماتٍ حول مصير الطيار المفقود.

========تكملة الخبر ========

  • أول ظهور لرفعت الأسد في سوريا مع حفيدته والأخيرة توجه رسالة للرئيس بشار

قامت حفيدة رفعت الأسد، شمس ابنة دريد الأسد، ظهر اليوم الأحد، بكتابة منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وجهت خلاله رسالة شكر للرئيس بشار، بعد أن نشرت صورة لها برفقة جدها رفعت في وقتٍ سابقٍ من اليوم.

شاركت شمس صورة الرئيس السوري، بشار الأسد، وعلقت عليها بالقول: “شكراً.. حققت لي أحلامي.. أدخلت السرور إلى قلبي.. أعدت لي نبض الحياة.. دمت قائد هذه الأمة العربية.. دمت سنداً نحني رؤوسنا على أكتافه.. معك ما في شي مستحيل.. الرئيس بشار حافظ الأسد”.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل جندي تركي وجرح عددٍ آخر جرّاء استهداف صاروخي لـ”قسد” والقواعد التركية (صور)

لقي جندي تركي مصرعه فيما أصيب عددٌ آخر  بجروحٍ متفاوتة الخطورة،مساء اليوم الأحد، جرّاء استهداف عربة عسكرية لهم بصاروخ موجه من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسدفي أطراف مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب”، بمقتل جندي تركي وإصابة ٢ آخرين إثر استهدافهم بصاروخ موجه من قبل قوات قسد، مشيراً إلى أنّ الإصابات قد توزعت في مدرعة عسكرية، وأخرى في سيارة نوع جيب كانت ترافق المدرعة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| قاضية سورية تشتم الذات الإلهية بإحدى محاكم دمشق وموالون يكشفون فضائح بالجُملة

تداولت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، فيديو يظهر قاضية سورية في إحدى محاكم دمشق وهي تشتم الذات الإلهية.

ونشرت صفحة “الفساد في سوريا” الموالية في فيسبوك، فيديو يظهر قيام قاضية في دمشق بالإساءة للذات الإلهية أثناء تأديتها عملها.

وذكرت الصفحة أن الصوت الذي سمع في الشريط هو صوت قاضية في محكمة صلح الجزاء في منطقة المزة بالعاصمة، وأن إساءتها للذات الإلهية جاءت خلال نقاشها مع المدعي حول تحليف اليمين للمدعى عليها.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • بالفيديو || القوات الإسرائيلية تقتحم منزل خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري

اقتحمت القوات الإسرائيلية، صباح الأحد، منزل الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ صبري عند الساعة 6 صباحاً، وسلمته بلاغاً للحضور الساعة 9 من صباح اليوم إلى معتقل المسكوبية، وتحديداً لغرفة رقم 4 التابعة لمخابرات الاحتلال.

========تكملة الخبر ========

  • إصابات بين رجال الأمن بهجومٍ مسلح على مركز انتخابي في ديالى العراقية

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد، بأن مجموعة مسلحة شنت هجوماً على مركز انتخابي في محافظة ديالى العراقية.

هذا وأصيب اثنين من رجال الأمن في الهجوم الذي استهدف مركز انتخابي، حسبما ذكرت مصادر عراقية.

ومع افتتاح مراكز الانتخابات البرلمانية في العراق، توافد قادة سياسيون وأمنيون وعسكريون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية العراقية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || قتلى وجرحى بتفجير استهدف موكب محافظ عدن جنوبي اليمن

أفادت وسائل إعلام يمنية بسقوط قتلى وجرحى جراء انفجار عنيف دوى اليوم الأحد في مدينة عدن جنوب اليمن.

واستهدفت سيارة ملغمة موكب مسؤولين محليين في مديرية التواهي في مدينة عدن جنوبي اليمن.

========تكملة الخبر ========

  • الغضب يشعل العراق بعد مقتل شاب انتقد الانتخابات العراقية في ظروف غامضة وناشطون يتهمون الصدر باغتياله

تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، في العراق، هاشتاغ “حيدر محمد شهيد” بعد العثور على جثة ناشط عراقي نشر انتقادات لمسار الانتخابات العراقية في البلاد، وذلك عقب اختفائه لعدة أيام.

وقالت وسائل إعلام عراقية إنه عثر على الشاب، أمس السبت، جثة هامدة في نهر منطقة الديوانية جنوب البلاد، واتهم ناشطون جهات حزبية بالتورط في اغتياله.

========تكملة الخبر ========

  • عودة شبكة الكهرباء اللبنانية إلى العمل ووزير الطاقة يكشف السبب وراء عودتها

أفادت وكالة رويترز العالمية للأنباء، اليوم الأحد، بعودة شبكة الكهرباء اللبنانية إلى العمل،فيما كشف وزير الطاقة اللبناني السبب وراء الانفراجة وعودة التيار الكهربائي.

وفي التفاصيل، أكد وزير الطاقة اللبناني، وليد فياض أنّ الشبكة عادت الى عملها الطبيعي وفقاً لما كانت عليه قبل نفاد مادة الغاز أويل.

========تكملة الخبر ========

  • وزراء في الحكومة الأردنية يقدمون استقالتهم تمهيداً لتعديل وزاري

أكد مصدرٌ رسميٌّ أردني في الحكومة الأردنية، مساء اليوم الأحد، أنّ الوزراء قدموا استقالاتهم لرئيس الوزراء، بشر الخصاونة، وذلك تمهيداً لإجراء تعديلٍ وزراي يعدّ التعديل الـ 4 في عمر الحكومة الحالية للمملكة.

وبناءً على المعلومات الأولية، فمن المتوقع أن يشمل التعديل حقائب وزارات الإعلام والمالية والأشغال والنقل والبيئة والصناعة والتجارة والثقافة والطاقة والعدل ووزير دولة.

========تكملة الخبر ========

  • إعلان نتائج الانتخابات العراقية خلال ساعات بعد إغلاق المراكز وبدء الفرز والمفوضية تصدر بياناً

أعلنت المفوضية العراقية للانتخابات، اليوم الأحد، أن مؤسساتها شفافة ودقيقة ووعدت بألا تخفي شيئاً عن الناس ولا عن وسائل الإعلام. 

وقالت المفوضية العراقية للانتخابات: طريق الوصول إلى الانتخابات الحالية كان صعباً جداً وواجهنا العديد من العقبات، وعازمون على إتمام العملية الانتخابية بشكل رصين وعادل. 

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| ظاهرة مرعبة باليمن.. أمطار غزيرة مصحوبة بثعابين في محافظة تعز ومغردون يوضحون

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليمنيين، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق ما وصفوه بــ “ظاهرة الغريبة”، حيث تساقطت أمطار غزيرة على محافظة تعز مصحوبة بعواصف رعدية وثعابين كثيرة، ما سبب حالة من الهلع والغموض وفقاً للمقطع المتداول، فقد ظهرت عدة ثعابين متفاوتة الحجم في محافظة يمنية بعد سقوط أمطار غزيرة، الأمر، الذي أثار بدوره مخاوف أهالي المنطقة كون الظاهرة غير مسبوقة.

========تكملة الخبر ========

  • رغم رحيله منذ 10 سنوات… عامر منيب يتصدر الترند بعد حفلة خطوبة ابنته ورقصها على أنغام أغنيته (فيديو)

تصدر الفنان المصري الراحل، عامر منيب، اليوم الأحد، قائمة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حفلة خطوبة ابنته مريم التي افتتحتها بالرقص على أنغام أغنيته “جيت على بالي”.

احتفلت ابنة الفنان الراحل مريم، في مدينة الجونة، مساء أمسْ، بخطوبتها في حفل وصف بــ “أسطوري” حضره الأصدقاء والمقربين، وكان من ضمن الحضور وجوه معروفة في الوَسَط الفني من بينهم شيرين رضا.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الجزائري يتحدث عن شروط عودة العلاقات مع فرنسا

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، أن ‏عودة السفير الجزائري إلى باريس مرهونة باحترام فرنسا الكامل للجزائر.

وقال تبون: على باريس أن تنسى أن بلادنا كانت في يوم من الأيام مستعمرة فرنسية، مشدداً على أن  عودة السفير إلى باريس مشروط باحترام تام للجزائر.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • مقتل 19 شخصاً على الأقل بتحطم طائرة في تتارستان الروسية (فيديو)

أفادت وسائل إعلام روسية، صباح اليوم الأحد، بتحطم طائرة صغيرة تقل مظليين في منطقة منزلينسك في تتارستان، ويقدر عدد ركابها بـ 23 شخصاً.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن مصدر مطلع قوله، إن 19 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم في الحادث، فيما يبقى مصير ثلاثة آخرين مجهولاً.

وذكر مصدر في خدمة الطوارئ، أن ثلاثة أشخاص أصيبوا وتم نقلهم إلى المستشفى، كما أن “هناك قتلى ويجري تحديد عددهم” مع استمرار عملية الإنقاذ.

========تكملة الخبر ========

  • اعتبره الغرب “مرتدٌ خطير”.. وفاة مهندس البرنامج النووي الباكستاني عبد القدير خان

توفي عبد القدير خان مهندس البرنامج النووي الباكستاني، اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ 85 عاماً، وفق ما ذكر التلفزيون الوطني.

وتم الاحتفاء بعبد القدير خان، والذي لُقب بـ “أب القنبلة النووية الباكستانية” باعتباره بطلاً قومياً لأنه جعل بلاده أول قوة نووية إسلامية في العالم، فيما يعتبره الغرب “مرتداً خطيراً” ومسؤولاً عن تهريب تكنولوجيا إلى إيران وكوريا الشمالية وليبيا.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف خطراً يخشاه قرب منزله وميركل تكشف موقف بلادها من “أمن إسرائيل”

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، عاصفةً من الجدل لإعادته التأكيد فيها على معارضته لإقامة دولةٍ فلسطينيةٍ مستقلة، حيث ربط هذه الخطوة باحتمالية قيام “دولة إرهابية” عند حدود بلده، على حدّ تعبيره.

وفي التفاصيل، وخلال مؤتمرٍ صحفي عقده في القدس، اليوم الأحد، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قال بينيت إنّ إسرائيل “لا تتجاهل الفلسطينيين”، مضيفاً: “إنهم جيراننا ولن يرحلوا ونحن لن نرحل أيضاً”.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس التشيكي ينقل للعناية المشددة بعد لقائه رئيس الحكومة الخاسر في الانتخابات (فيديو)

نقل الرئيس التشيكي، ميلوش زيمان، اليوم الأحد، إلى المستشفى وأودع في العناية المشددة، وذلك بحسب ما أفادت به المتحدثة باسم المستشفى العسكري المركزي

بدوره، أعلن مدير المستشفى العسكري المركزي أنّ الرئيس “زيمان” يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة دون أن يذكر المزيد من التفاصيل، في حين أفادت وسائل الإعلام المحلّية بأنّ الرئيس التشيكي يعاني من مشاكل خطيرةٍ للغاية في كبده.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| رجل يبني منزل دوار لتحقيق أمنية زوجته في رؤية شروق الشمس وغروبها من نافذتها

وذكرت أن، فوجين كوسيتش، البالغ من العمر 72 عاماً قام ببناء منزل دوار استغرق منه ست سنوات متواصلة من العمل من أجل تحقيق أمنية زوجته بأن تسكن في منزل ذي إطلالات متعددة ومتغيرة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| هندوسي يفرغ حقده بجثة مسلم بكشمير وآخر يُضرب حدّ الإغماء والحشود توثق المآسي ضاحكة

انتشر على نطاقٍ واسعٍ خلال الساعات الماضية، مقاطع مروعة توثق المآسي التي تعرّض لها مسلمو ولاية كشمير على يد الهندوس، حيث بيّنت هندوسيّاً يقفز فوق جثة شابٍ مسلم ويوسعه ضرباً حتّى بعد موته، فيما تعرّض آخر للضرب حدّ النزف والإغماء وسط حشودٍ اكتفت بتوثيق تلك اللحظات البشعة.

وأظهر أحد الفيديوهات المنتشرة عن المجازر، جثة شاب مسلم مرمية على الأرض حيث كان يقفز فوقها شاب هندوسي على الرغم من تجمّع عددٍ من رجال الشرطة الذين لم يفعلوا شيئاً يذكر لمنع الهندوسي من فعلته، فيما وثّق مقطعٌ آخر تعرّض شابٍ مسلمٍ للضرب المبرح حدّ النزف والإغماء على يد هندوسي فيما اكتفى الحاضرون بالضحل والتفرج.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تكشف عن خطوة نووية جديدة في مفاعل طهران قبل عودتها لمفاوضات فيينا

أعلنت وكالة “الطاقة الذرية” الإيرانية، اليوم الأحد، أنها ستستخدم اليورانيوم المعدني في مفاعل طهران بديلاً عن اليورانيوم المخصب بنسبة 20%

وكان قد أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، أمس السبت، أن بلاده تملك أكثر من 120 كيلوغراماً من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%.

وقال: “شعبنا يعلم جيداً أنه كان على القوى الغربية تزويدنا بالوقود المخصب بنسبة 20% لاستخدامه في مفاعل طهران، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك”.

========تكملة الخبر ========

  • الولايات المتحدة تتخذ خطوة غير متوقعة تجاه إيران وبرنامجها الصاروخي

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، بأن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت خطوة غير متوقعة تجاه إيران وبرنامجها الصاروخي بما يخص العقوبات المفروضة عليها.

وذكرت ذات المصادر أنّ وزارة الخزانة الأمريكية قد رفعت العقوبات المفروضة على شركة إيران ماموث والشركات التابعة لها، والتي يعمل بعضها في مجال تطوير الصواريخ البالستية.

========تكملة الخبر ========


  • وفاة الجنرال الأمريكي الذي قبض على صدام حسين

وفاة الجنرال الأمريكي الذي قبض على صدام حسين
وفاة الجنرال الأمريكي الذي قبض على صدام حسين

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • الهزارة الشيعية ..طائفة تثير قلق طالـــبان وإيران تنوي تسليحها فماذا يحدث في أفغانستان؟!

 

  • الصين تعلنها: الحرب العالمية الثالثة قريباً من تايوان..استراتيجيتا الغرب وبكين لحرب نهاية العالم!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى