خبر عاجل

مصر ترفض المساس بالملاحة البحرية في الخليج العربي وتشير إلى كارثة خطيرة

أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، أن مصر تؤمن بأن الحل السياسي هو السبيل الأمثل لللتعامل مع الأزمة اليمنية، وترفض محاولات فرض الأمر الواقع بالقوة.

19 2021 637694952194098590 409

وقال مدبولي: نرفض محاولات المساس بحرية وأمن الملاحة في الخليج العربي ومضيق باب المندب، ونشدد على ضرورة عدم المساس بهذا الشريان الملاحي الحيوي.

وأضاف: موقفنا ثابت تجاه القضية اليمنية ويرتكز على دعم الحكومة الشرعية والحفاظ على وحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها.

وشدد على أن مصر حريصة على تنسيق الجهود بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن في عملية تأمين الملاحة عبر مضيق باب المندب.

مشيراً إلى خطورة تداعيات خزان “صافر” النفطي الذي يشهد تسريبات على مدار الأعوام الماضية، ودعا لمواجهة هذه الكارثة البيئية.

وجاء حديث مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال لقاء مع نظيره اليمني الدكتور معين عبدالملك، بمقر مجلس الوزراء المصري، حيث جرت جلسة مباحثات موسعة لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بحضور وزراء البترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى