الشأن السوري

انتظروا حتى عام 2023.. النظام السوري يحضر مفاجأة للسوريين ويحذرهم من الشتاء القادم

أفادت وسائل إعلام سورية موالية، يوم أمس الأحد، بأن مسؤول في الحكومة السورية حذر من الشتاء القادم، معتبراً أنه سيكون قاسي نوعاً ما نظراً لصعوبة تحقيق الدفء فيه، متوعداً بمفاجأة سيتم تحقيقها في عام 2023.

– النظام السوري وتحضيراته للشتاء القادم

وفي التفاصيل، نقلت إذاعة “شام إف إم” الموالية للنظام، عن وزير الكهرباء السوري، غسان الزامل، قوله بأنه من الصعب تحقيق شتاء دافئ هذا العام، إلا أن الحال سيكون أفضل العام القادم، وفي عام 2023، سوف تعود الكهرباء في سوريا إلى ما كانت عليه قبل العام 2011.

حيث قال الزامل: “إنه نتيجة للنقص الكبيرة بكميات الغاز والمحروقات، فلن يكون هذا الشتاء دافئاً على السوريين”، مشيراً إلى أن هناك مشاريع مع عدة شركات، سيتم توقيعها خلال أسبوع، لزيادة كميات الكهرباء في البلاد.

كما زعم: “أنه سيكون هناك تحسن ملحوظ في 2022، أما في 2023 سيعود إنتاجنا من الكهرباء لما قبل عام 2011”.

ووفقاً لما كشفته وزارة الكهرباء، حول خطتها فإنه يجب أن تبلغ ساعات تغذية الكهرباء حالياً، وفي أغلب المناطق السورية، 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل واحدة.

غير أنه في الحقيقة تصل ساعات القطع إلى عشر ساعات مقابل نصف ساعة وصل، وخصوصاً في ريف دمشق، وباقي المدن والمحافظات البعيدة عن العاصمة دمشق، وذلك حسب ما قاله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونقلته الصفحات المحلية.

والجدير ذكره أن مناطق النظام السوري، تشهد منذ عدة سنوات أزمات اقتصادية ومعيشية خانقة، وما زاد الوضع سوءً هو ساعات الانقطاع الطويلة للتيار الكهربائي، وعلى الرغم من أن النظام حرم المناطق السورية الخارجة عن سيطرته من الكهرباء نهائياً منذ عدة سنوات، إلا أنه لم يتمكن من توفيرها بشكل جيد لمواليه.

الشتاء سوريا


تابع المزيد:

))حالة نادرة في علم الطب حيرت العلماء.. تغير من ملامح فتاة فلبينية لآخر مختلف تماماً- فيديو

)) فضيحة مدوية تلاحق فنان مصري.. حاول “التحرش جسدياً” بــ 7 فتيات داخل ورشته والأمن يتدخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى